أعلام الاتحاد الأوروبي
أعلام الاتحاد الأوروبي


«مجموعة السبع» و«الاتحاد الأوروبي» يجددان إدانتهما للعنف في ميانمار

منال بركات

الثلاثاء، 23 فبراير 2021 - 09:53 م

 

أدان وزراء خارجية مجموعة السبع في كندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية والممثل السامي للاتحاد الأوروبي العنف الذي ترتكبه قوات الأمن في ميانمار ضد الاحتجاجات السلمية. 

 

وقدم وزراء خارجية دول مجموعة السبع التعازي في الخسائر في الأرواح، وأوضحوا في بيان صادر عن المجموعة، إنه يجب على الجيش والشرطة ممارسة أقصى درجات ضبط النفس واحترام حقوق الإنسان والقانون الدولي.

 

وأكدوا على أن استخدام الذخيرة الحية ضد الأشخاص العزل أمر غير مقبول، ويجب محاسبة أي شخص يرد على الاحتجاجات السلمية بالعنف، كما أدانوا استخدام أساليب الترهيب والقمع للمعارضين للانقلاب.

 

وأعرب الوزراء عن قلقهم بشأن الحملة الشرسة على حرية التعبير، وتعتيم الإنترنت والتغييرات الصارمة في القانون الذي يقمع حرية التعبير. 

 

وطالبوا ضرورة وقف الاستهداف الممنهج للمتظاهرين والأطباء والمجتمع المدني والصحفيين، وإلغاء حالة الطوارئ، كما دعوا إلى وصول المساعدات الإنسانية بشكل كامل لدعم الفئات الأكثر ضعفاً.

 

وأجمع الوزراء على إدانة الانقلاب في ميانمار، داعين مرة أخرى إلى الإفراج الفوري وغير المشروط عن المحتجزين تعسفيا ، بمن فيهم مستشارة الدولة أونج سان سو كي والرئيس وين مينت ، ومواصلة الوقوف إلى جانب شعب ميانمار في سعيه لتحقيق الديمقراطية والحرية.

اقرأ أيضًا: واشنطن تفرض عقوبات على أعضاء من المجلس العسكري في ميانمار

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة