قداسة البابا تواضروس
قداسة البابا تواضروس


وفد الكونفدرالية الإيطالية يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بـ«القاهرة»

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 23 فبراير 2021 - 11:20 م

كتبت : وفاء الشابوري

التقى اليوم، وفد الكونفدرالية الإيطالية للتنمية الاقتصادية قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وذلك بالمقر البابوى بالقاهرة .

 

ضم الوفد الدكتور عيسي إسكندر، المدير الإقليمي لمنطقة دول حوض البحر المتوسط والشرق الأوسط ورئيس اتحاد العمال المصريين في إيطاليا، وأنجلو كاليندو، المستشار القانوني بالكونفدرالية ومعهد أوريسبيس بإيطاليا، وميكالي الخبير القانوني.

 

واستعرض الوفد المشروعات الاستثمارية الني تقوم بها الكونفدرالية الإيطالية في مصر، وأيضًا تدشين رحلات منظمة من إيطاليا وبعض دول أوروبا لزيارة المحطات التي مرت بها العائلة المقدسة في مصر .

 

وشدد الوفد الإيطالى على أن هذا المشروعات والاستثمارات تعمل علي توطيد وتقريب العلاقات بين البلدين.

 

من جانبه رحب قداسة البابا تواضروس الثاني بوفد الكونفيدرالية، مؤكدًا علي أهمية العلاقة بين مصر وإيطاليا والتي تربطهما صداقة قوية لها تاريخ، مضيفًا أنه لا يصح أن تؤثر علي هذه العلاقة أية أحداث فردية .

 

وعن مسار العائلة المقدسة، قال البابا إن الحكومة المصرية تولي اهتمامًا بالغًا بهذا الأمر والذي يضم ٢٥ محطة علي مستوي الجمهورية منها ما هو بري وآخر نيلي، حيث تم الانتهاء من ترميم وتجهيز ٨ محطات منهم .

 

وأوضح قداسته أن الكنيسة القبطية المصرية تحتفل بعيد دخول العائلة المقدسة إلي أرض مصر منذ القرن الرابع الميلادي، في الأول من يونيه من كل عام. 

 

وأشار قداسته، إلى أنه من أهم محطات زيارة العائلة المقدسة لمصر أديرة وادي النطرون التي يرجع تاريخها إلى القرن الرابع الميلادي، وهى تقع في منتصف المسافة بين القاهرة والإسكندرية؛ وهذه الأديرة عامرة بالرهبان، مشيرًا إلي أنه من رهبان أديرة وادي النطرون.
 
وقال قداسته، إن أديرة وادي النطرون تستقبل زوارًا ورحلات منذ قرون كثيرة من جميع دول العالم، فضلا عن زيارات المصريين - مسيحيين ومسلمين- لها، مؤكدًا : «نحن نرحب بكل الزيارات ونتمني أن يكون لديكم فرصة لزيارة هذه الأديرة، والتي كانت مغلقة الفترة الماضية بسبب ظروف كورونا، لكن الآن بدأت فى استقبال الزوار».

 

كما تحدث قداسته، عن مصر والتي تتميز بتاريخ عظيم وحضارة عريقة غنية، وفي نهاية اللقاء قدم وفد الكونفدرالية، درع مسار العائلة المقدسة وأيضًا درع اتحاد العمال بإيطاليا لقداسته.

اقرأ أيضا:

حصاد الكنيسة.. إلقاء البابا العظة الأسبوعية والاحتفال بذكرى شهداء ليبيا 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة