الهيئة القومية للتأمينات
الهيئة القومية للتأمينات


هل تحسب مدة الخدمة العامة ضمن الاشتراك في التأمين ؟.. «التأمينات تجيب‎»

أمنية فرحات

الثلاثاء، 23 فبراير 2021 - 11:52 م

أكدت الهيئة القومية للتأمينات أنه لا يتم خصم الاشتراك التأميني عن مدة الخدمة العامة .. جاء ذلك ردا على سؤال أحد المواطنين على موقعها الرسمي أن مدة الخدمة العامة لا تحتسب ضمن مدة اشتراك المؤمن عليه في التأمين الاجتماعي.

 

وأشارت إلى أنه للحصول على رقم تأميني يتم التوجه الي أقرب منطقة تأمينية أو مكتب تأميني بشهادة الميلاد المميكنة، وبطاقة الرقم القومي على أن تكون سارية ويتم تقديم طلب للموظف المختص لاستخراج رقم تأميني لأول مرة.

 

وأكدت وزارة التضامن الاجتماعي أن الخدمـة العامة ليست تجنيدا إجباريا للفتيات، مشيرة إلى أن جميع المؤهلات العليا من الإناث والذكور الذين يت إعفائهم من الخدمة العسكرية مخاطبون بأداء الخدمة العامة. 

 

وأشارت وزارة التضامن، إلى أنه يتم التكليف خـلال دفعتين سنويا لخريجي الجامعات دور أول ودور ثان يصدر بها قرار من وزيرة التضامن الاجتماعي، محددا مجال التكليف وفقا لسياسته واحتياجات الدولة والمساهمة في حل المشكلات الملحة طبقا للدفعة الأولى دور أول، للتقديم والتسجيل في شهر سبتمبر، على أن يتم التكليف في الشهر التالي للتسجيل في أكتوبر، ويتم تكليف الدفعة الثانية في مارس بعد أن يتم التقديم فى فبراير.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة