للأسرة البديلة
للأسرة البديلة


هل يجوز للأسرة البديلة وضع أموالها باسم الابن في دفتر التوفير؟.. التضامن تجيب‎

أمنية فرحات

الأربعاء، 24 فبراير 2021 - 12:04 ص

أكدت وزارة التضامن الاجتماعي أنه يحق للأسرة البديلة التي تكفل طفلاً أن تضع أموالاً له في دفتر توفير خاص به ويجوز صرفها تحت أي مسمى منعاً لتهريب الأموال باِسم الأطفال وذلك في حالات يجرمها القانون وحرصاً على مصلحة الابن.

وأضافت «التضامن»  أن الوصاية على الطفل من قبل الأسرة البديلة تتم بخطاب رسمي لجهة فتح دفتر التوفير، بأن يكون حق الإيداع للأسرة، ويكون حق السحب للأسرة والطفولة بالمديرية حتى بلوغه سن الرشد على أن يكون الحد الأدنى لفتح دفتر التوفير هو 1200 جنيه مصري.

وأوضحت وزارة التضامن أن الإرضاع ليس شرطا لقبول طلب كفالة ابن بديل، إلا فى حالة رغبة الأسرة فى كفالة النوعين، أو يكون لدى الأسرة ذكر من أبنائها الطبيعيين وترغب فى كفالة أنثى والعكس صحيح.

وأشارت  التضامن إلى أنه تم تفعيل إجراءات أكثر تيسيراً على الأسر الكافلة تخص المستويين التعليمي والاقتصادي والحالة الاجتماعية ونسب الأطفال بالإضافة إلى إتاحة تقديم طلب الكفالة إلكترونياً على الموقع الرسمى للوزارة، مشيرة إلى أنه تم زيادة طلبات الأسر الكافلة 10%.

ولفتت إلى أنه يتم التحقق من ملاءمة تلك الأسر لرعاية وحماية البنات والأبناء، لافتة إلى أنه يحق للأسرة البديلة أن توصى أو تهب من أملاكها القدر الذي تراه، وذلك طبقا لنص المادة ( 99 ) من اللائحة التنفيذية.

اقرأ أيضا:

التضامن: ارتفاع أعداد مستفيدي «الدعم النقدي» لأكثر من 3 ملايين شخص

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة