صورة ارشيفية صورة ارشيفية

طفح مستمر لمياه الصرف الصحى وتهالك شبكة المياه بشوارع «المنيا»

بوابة أخبار اليوم الأربعاء، 24 فبراير 2021 - 01:22 ص

كتب : جمال رمضان


أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسى مبادرة تطوير 1500 قرية على مستوى الجمهورية  لتتناسب مع خطة الدولة تجاه مصر الحديثة وكان لقرى المنيا فى 5 مراكز من مراكز المحافظة خلال المرحلة الأولى تطوير 179 قرية وتوابعها من عزب ونجوع  وحتى تعود محافظة المنيا لجمالها كعروس للصعيد يطالب الأهالى بمبادرة لتطوير مدينة المنيا خاصة أن المحافظين يهتمون دائما بتجميل كورنيش النيل وتطويره، مقابل إهمال كبير تعانى منه مناطق كثيرة تخرج من حسابات المسئولين.


يقول محمد أنور دائما مراحل التطوير لأى محافظ تتجه إلى كورنيش النيل والشوارع المحيطة به وخاصة الأحياء الراقية والتى يتم رصفها أكثر من مرة وتغيير البلدورات الخاصة بالأرصفة على فترات متقاربة كان من الأولى بها الشوارع الفرعية وخاصة بحى غرب المدينة التى لا تصل إليها رائحة الاهتمام وشوارعها غير مؤهلة وتعشش فيها أكوام القمامة والمخلفات.


وأوضح محمد عبد السلام من سكان حى غرب، أن مديرية الطرق لاتهتم إلا بشارع سكة تلة، الذى يتم رصفه وبعد فترة يعاد رصفه مرة أخرى فى حين أن شارع مضرب الأرز المتفرع من شارع سكة تلة إلى مجمع المدارس بكفر المنصورة والذى تسير به سيارات قرى مركز المنيا يعانى من كثرة المطبات التى صنعتها شركة الغاز الطبيعى بعد توصيل الغاز للمنازل دون أن ترد الشىء لأصله.

وأشار إلى أن مصدر بشركة الغاز أكد أن الشركة فى كل مشروع ترصد مبالغ مالية تحت مسمى رد الشىء لأصله، لكن هذا لايتم، فهى أقوال وليست أفعالًا مما عرقلت حركة السير للمواطنين والسيارات وأدت إلى عزوف بعض السائقين حفاظا على سياراتهم بعدم الدخول إلى هذه الشوارع وجميع الشوارع بعزب حى غرب شاهين والمصاص والخشابة وطه السبع وكفر المنصورة .

وقالت  سميرة محمود  إن الشوارع تعانى من طفح لمياه الصرف الصحى وتلال القمامة التى تحتل الشوارع وخاصة بالقرب من المدارس وضعف المياه وكثرة أعطالها  لعدم الإحلال والتجديد للمواسير القديمة .
وتساءلت هل تستجيب القيادات التنفيذية بالمحافظة بالنظر لهذه الشوارع حتى يشعر المواطن بالتطوير والتغيير أسوة بالقرى التى سيتم تطويرها وحتى تتناسب مع خطة الدولة لبناء مصر الحديثة، حيث إن أهالى حى غرب  يشعرون بأنهم  خارج نطاق خدمة المجلس.


اقرأ ايضا| المنوفية فى 24 ساعة | حملة لرفع إشغالات الطرق بقرى المنوفية



 

 

 

الاخبار المرتبطة

رفع 126 طن قمامة من مركز بسيون رفع 126 طن قمامة من مركز بسيون الثلاثاء، 22 يونيو 2021 11:59 ص

 

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة