استعداد الفرق الطبية  لحملة التطعيم ضد شلل الأطفال
استعداد الفرق الطبية لحملة التطعيم ضد شلل الأطفال


استعداد الأطقم والفرق الطبية في سيناء لحملة التطعيم ضد شلل الأطفال

صالح العلاقمي

الأربعاء، 24 فبراير 2021 - 09:00 ص

 

استعدت مديرية الصحة بمحافظة شمال سيناء، لتنفيذ الحملة القومية ضد مرض شلل الأطفال، على مستوى جميع الإدارات والوحدات الصحية والمراكز الحضرية فى المحافظة  والتي تنطلق يوم الأحد القادم. 

وتم عقد اجتماع تنسيقي  بديوان عام مديرية الصحة  بالريسة،  ضم الدكتور رمضان توفيق إسحاق، مدير عام الطب الوقائي، والدكتور حاسم حمدي مدير عام التثقيف والإعلام والدكتورة انتصار سري مدير عام الرعاية الصحية، ومديري ومراقبي الإدارات الصحية المشاركة في الحملة.


وأكد الدكتور طارق محمد كامل  شوكه ، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة ، ان الحملة تأتي في إطار تعليمات وزيرة الصحة من أجل الحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال والتي تستهدف تطعيم جميع الأطفال من سن يوم وحتى سن خمس سنوات بالمجان لمدة 4 أيام، والتي تبدأ خلال الفترة من الأحد الموافق 28 فبراير حتى الأربعاء 3 مارس ٢٠٢١م.

 

 وقال إن جميع الأطقم الطبية من أطباء وتمريض وفنيين وعاملين، فى حالة جاهزية واستعداد تام لتنفيذ الحملة ، المستهدف خلالها تحقيق نسبة 100 % من الأطفال ، من سن يوم وحتى 5 سنوات ، وقد تم إعلان حالة الطوارئ ومنع الإجازات للأطقم الطبية المشاركة حتى انتهاء الحملة.

 

وأشار  إلى أن التطعيم سيتم في  جميع الوحدات الصحية ومكاتب الصحة، من خلال الفرق الثابتة المدربة ومن خلال الفرق المتحركة من منزل إلى منزل.. وقد تم  تحديد احتياجات كل وحدة من طعوم ومبردات وغيرها من مستلزمات الحملة لتوفيرها بما يكفى أطفال المحافظة وأي أطفال وافدين إليها.

اقرا أيضا| إنشاء 115 بيتًا بدويًا جديدًا بمركزي الحسنة ونخل بشمال سيناء

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة