صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الطائرات بدون طيار تنقل عينات اختبار «Covid-19» والمواد الطبية باسكتلندا

ناريمان محمد

الأربعاء، 24 فبراير 2021 - 09:15 ص

يتم استخدام الطائرات بدون طيار لنقل عينات اختبار «Covid-19» وغيرها من المواد الطبية حتى 40 ميلاً (64 كم) عبر أربعة مواقع في غرب اسكتلندا. 

أصبحت  شركة «Skyports» للطائرات بدون طيار في لندن أول مشغل يحصل على إذن من هيئة الطيران المدني في المملكة المتحدة «CAA» لنقل عينات التشخيص بواسطة الطائرات بدون طيار.  

ووفقاً لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية، يتم نقل البضائع - بما في ذلك عينات الاختبار والأدوية ومعدات الحماية الشخصية (PPE) ومجموعات اختبار «Covid-19» بواسطة الطائرات بدون طيار.

يحمل أسطول كامل من الطائرات بدون طيار ما يصل إلى 3 كجم من الإمدادات لكل منها، مما يحسن الخدمات للمرضى وموظفي الرعاية الصحية في واحدة من أكثر المناطق النائية في المملكة المتحدة.

يمكن  للطائرات بدون طيار إكمال رحلة تستغرق 36 ساعة عن طريق البر والعبّارة إلى 15 دقيقة فقط، مع زيادة وتيرة عمليات النقل. 

قال دنكان ووكر، الرئيس التنفيذي لشركة Skyports: "يمكن أن يؤدي استخدام عمليات تسليم الطائرات بدون طيار ضمن سلاسل التوريد إلى توفير كبير في الوقت والتكلفة".

أضاف "هذه المبادرة هي تطور طبيعي من تجاربنا الأخيرة مع NHS في اسكتلندا حيث نقوم بتوسيع نطاق عملياتنا، ودعم شبكة أوسع من المستشفيات والممارسات الطبية مع استمرارهم في الاستجابة لوباء «Covid-19».

فنزويلا ترسل وقود الطائرات إلى إيران مقابل البنزين

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة