الدكتور رجب الناجي باحث في مرصد الأزهر
الدكتور رجب الناجي باحث في مرصد الأزهر


مرصد الأزهر: إرهابيو داعش ظلموا علماء كبار بسبب تفسيرهم المغلوط لأفكارهم | فيديو

رأفت ماهر

الأربعاء، 24 فبراير 2021 - 11:33 ص

 

قال الدكتور رجب الناجي باحث في مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، إن العالم الإسلامي يعيش بين مقصود لم يفهم ومفهوم لم يُقصد، مؤكدًا أن العلم هو علاج والدين الصحيح هما علاج لهذا الأمر. 

وأضافت الناجي في تصريحات عبر «القناة الأولى، المصرية»، أن «إرهابي الواحات» الذي ألقت قوات الأمن القبض عليه وحاوره الإعلامي عماد الدين أديب، قال معلومات مغلوطة فندها المرصد متابعا: "لو طالعنا هذا الحوار سنجد أن الفكر الإرهابي مليء بالمقصود الذي لم يفهم والمفهوم الذي لم يقصد، فقد فهم بعض الامور ليست هي مقصد التشريع الإسلامي، وبالتالي فإننا ركزنا على هذه الأمور في المرصد". 

أشار أن المرصد يستخدم الدين من أجل تفنيذ أكاذيب الجماعات الإرهابية، وبخاصة أنه شجع على العلم في أكثر من مرة بالقرآن الكريم: "الله قال أفلا يتدبرون وأفلا يعقلون"، محذرا من أن ما يترتب على الفهم الخاطئ للتشريع الإسلامي يؤدي إلى إرهاب المجتمع وتقديم الإسلام في صورة بعيدة عن صورته الحقيقية. 

أوضح: "نحارب الفكر المغلوط بالفكر الصحيح من خلال تفنيد الإرهاب، فقد اطلعنا على المجلات التي يكتبها تنظيم داعش الإرهابي، فدليهم أشخاص يدعون أنهم فقهاء ويكتبون أمورا بعيدة عن الصواب ويظلمون معهم أئمة كبار، وبالتالي فإننا نرد على هذه الأفكار من هيئة كبار العلماء وتلاميذهم، كما ندشن حملات توعوية على منصات السوشيال ميديا".

أقرأ أيضا مرصد الأزهر: نكافح الخطاب المتطرف بـ 9 لغات

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة