«بالية» وعزف «اتشيللو» ونقاشات فكرية بثقافة الجيزة
«بالية» وعزف «اتشيللو» ونقاشات فكرية بثقافة الجيزة


«بالية» وعزف «اتشيللو» ونقاشات فكرية بثقافة الجيزة | صور

نادية البنا

الأربعاء، 24 فبراير 2021 - 12:30 م

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة عدد من الأنشطة الفنية والثقافية بفرع ثقافة الجيزة.

حيث ناقشت مكتبة ساقية مكي الثقافية كتاب بعنوان «التنشئة الاجتماعية وسمات الشخصية» تأليف د. محمد محمد نعيم، وذلك ضمن مبادرة «نقرأ لنرتقي»، تضمن الكتاب الأبعاد والجوانب المختلفة لعملية التنشئة الاجتماعية من حيث مفهوم التنشئة ومؤسساتها الاجتماعية، وطرق وأساليب التنشئة السوية والغير سوية، ودور اتفاق الوالدين أو اختلافهما في تشكيل شخصية الأبناء، وتوضيح بعض السمات الشخصية للأفراد وعلاقتها ببعض المتغيرات.

أقامت مكتبة الطفل والشباب بالأقواز مسابقة في المعلومات العامة حول نهر النيل، وأهميته، ومصادر تلوثه، وكيفية الحد من تلوث وإهدار ماء النيل، كما ناقشت مكتبة منشأة البكاري كتاب بعنوان «الرجل الذي شق خط بارليف» تأليف رجب سعد السيد، الذي يتناول الحديث عن حلم اسرائيل في ضم الأراضي ما بين النهرين، وإنشاء خط بارليف، ودور البطل اللواء المهندس اركان حرب باقي زكى يوسف، في شق الساتر الترابي وتحطيم خط بارليف، لتمر خلاله القوات المصرية إلى الضفة الشرقية لقناة السويس، بجانب ورشة فنون تشكيلية باستخدام الخرز.

أعد بيت ثقافة صفط اللبن مسابقة معلومات عامة حول السد العالي، إلى جانب مناقشة كتاب «حكاية كل صباح» تأليف عنتر مخيمر، وذلك ضمن مبادرة نقرأ لنرتقي، بينما نفذ قصر ثقافة الجيزة بروفة للعرض المسرحي "اوبسيدو" عن قصة حصار لشبونة لجوزيه ساراماجو، من تأليف محمد السباعي ومحمد هلال وإخراج السعيد منسي، بجانب ورشه تدريب على فن الباليه، بالإضافة إلى ورشة تعليم العزف على "الفيولينة"، كما أقيمت ندوة أدبية أدارها د. ربيع شكري، تضمنت مناقشة مسرحية «المتمردة» للكاتبة اميرة احمد.

نشرت الصفحة الرسمية للفرع، فيديو تعليم العزف على آلة التشيللو قدمه قصر ثقافة الجيزة، بجانب فيديو من تنفيذ مكتبة البحر الأعظم لتعليم رسم الفراشات بطريقة سهلة للأطفال، بالإضافة إلى نشر باقة متنوعة من الأعمال الفنية لمواهب الصفحة.

ثقافة القليوبية تناقش ذكري الوحدة بين «مصر وسوريا»

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة