دمياط الثقافية دمياط الثقافية

قوافل دمياط الثقافية تحتفي بذكرى «شوشة» وتناقش مخاطر الهجرة غير الشرعية| صور

نادية البنا الأربعاء، 24 فبراير 2021 - 12:49 م

تقدم الهيئة العامة لقصور الثقافة، مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية في كل دروب الفن والثقافة بمحافظة دمياط.

 

اقرأ أيضا

قوافل ثقافية في عزبة أولاد علام بحضور نائب محافظ الجيزة

 

قدم قصر ثقافة دمياط التثقيفية، عروضا لأفلام تسجيلية منها "الرسالة" ضمن نادى السينما عن رحلة الحياة كعلاقة الأب بإبنه ولحظة تبادل الأدوار بينهما لتتقارب وجهات النظر نظرا لعامل السن.

على الجانب الأدبي عقد نادي أدب القصر أمسية بعنوان "عظماء من بلدنا" لمسيرة الأديب فاروق شوشة، شارك فيها الأديب سمير الفيل وصلاح عفيفي وحسن المالح وأدارها الاديب فكري داود، ومن أنشطة نادى المرأة تم إعداد وتنفيذ بلوفر تريكو بغرزة الضفيرة المزدوجة وبلوفر بغرزة حبة الأرزة وتعليم غرز كروشيه وغرز تطريز متنوعة مع المدربة أحلام صيام.

 

كما قدم قسم الفنون التشكيلية بالقصر ورشة فنية مع الفنانة رشا الأغا عن فن التصوير، إلى جانب ورشة طبيعة صامتة مع مهندسة دينا النجيري.
وعلى صعيد القوافل الثقافية التي تلبي الاحتياج الثقافي الدائم، توجهت قافلة جديدة من قوافل بيت ثقافة السرو لجمعية تنمية المجتمع بالمدينة، وتضمنت الفعاليات محاضرة عن "الهجرة غير الشرعية" ألقاها مصطفى عنتر، أوضح فيها أن أي شكل من أشكال السفر الخارق لقوانين البلد المهاجر اليه يعتبر جريمة قد تصل للسجن، وفى حالة إتمام الهجرة يصبح المهاجر في حالة تهديد دائمة من قبل الدولة.

 

وأكد عنتر، أن هناك الكثير لمن يتلاعب بمشاعر الشباب وأمانيهم لسلب أموالهم بحجة السفر والعمل بالخارج وهو أمر يعاقب عليه القانون طالما بطرق غير شرعية، وأرجع أسبابها إلي ميل الشباب للعمل والمال واعتبار أن هناك فرص أكبر ولكن على العكس هو طريق ضال لأصحابه، ولكن في الأيام الأخيرة أصبحت الحكومة المصرية تساعد شبابها بقروض ميسرة لبناء مستقبلهم من جديد، كما شارك مصطفى رمل بكلمة عن ترشيد استخدام المياه سواء في الحياة اليومية أو الصرف حتى لا نصل لدرجة الاحتياج والفقر المائي.

وأقيمت أمسية شعرية، مع الشاعر إيهاب عجيز والشاعرة نهى بدوية بقصائد وطنية مع عرض لمواهب الجمهور في الغناء والرسم والإلقاء وتأليف الشعر منهم عبد العال شتية وأغنية هو صحيح الهوا غلاب، وريتاج أحمد حسن وشارك محمد خالد ذكى بشعر.


كما شاركت الموهبة أمل مهران بشعر أنا ابن مصر مع مواهب أخرى منهم ريتاج عربانو وإيمى السنباطي وندى النواح وعبد السلام محمد عبد السلام، واختتمت الفعاليات بورشة فنية ليحيى العشري، كما تم تكريم المواهب المشاركة .

 



 

 

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة