محافظ بورسعيد
محافظ بورسعيد


محافظ بورسعيد يناقش مشروع الاستجابة لـ«القضية السكانية» مع «التنمية المحلية»

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 24 فبراير 2021 - 01:10 م

السيد رزق

أكد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، على تقديم كافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات التي قد تواجه تحسين معدلات القضية السكانية بالمحافظة، والسيطرة على الزيادة السكانية غير المبررة، والتي تؤثر على معدلات الإنجاز وتلتهم الجهود المبذولة لتحقيق التنمية المستدامة التي تتبناها الدولة، تنفيذا لاستراتيجية مصر 2030.

 

ووجه المحافظ، بضرورة التعاون والتنسيق بين المؤسسات والهيئات الحكومية وفئات المجتمع للعمل على رفع وعي الأسر تجاه الصحة الإنجابية ووضع حلول لها وتنفيذ الخطط الموضوعة لقضايا السكان.

 

جاء ذلك، خلال اللقاء الذي عقده محافظ بورسعيد، مع الدكتورة فاطمة الزهراء جيل، مدير مشروع تسريع الاستجابة للقضية السكانية بوزارة التنمية المحلية، والوفد المرافق له.

 

وأكدت أن المشروع يأتي في أولويات أجندة الوزارة لتنفيذ استراتيجية التنمية المستدامة ٢٠٣٠، حيث يسعى المشروع للعمل عليها بمعرفة نقاط الضعف والخلل المسبب للزيادة السكانية، ووضع محاور سريعة لحلها، حتى يتسنى للمواطن الشعور بالتحسن والنمو الاقتصادي.

 

وكان اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، قد وافق علي أنشاء وحدة السكان لسرعة الإستجابة المحلية للقضية السكانية بالمحافظة والوقوف على تطورات الموقف السكاني وتداعياته، وذلك تنفيذآ لتوجيهات القيادة السياسية بإعداد كوادر محلية مدربة على إدارة البرنامج السكاني.


 

اقرأ أيضا

أمطار غزيرة تجتاح بور سعيد.. وكساد تام أدى لوقوف حركة الأسواق | فيديو

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة