إنفانتينو ولقجع
إنفانتينو ولقجع


رئيس الفيفا في المغرب.. وانتخابات الكاف على صفيح ساخن

عمر البانوبي

الأربعاء، 24 فبراير 2021 - 01:34 م

وصل السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، إلى المغرب صباح اليوم، الأربعاء، في زيارة رسمية تستمر ليومين وهي الزيارة التي أعلنها الاتحاد المغربي لكرة القدم قبل أسبوع واحد.

 

وتصدر فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم ونائب رئيس الاتحاد الإفريقي للعبة "كاف"، المستقبلين لإنفانتينو في المطار صباح اليوم.

 

وبحسب الصحافة المغربية، فإن إنفانتينو سيستمر في زيارته لمدة 48 ساعة ويتخللها لقاء مع ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج.

كما سيتابع إنفانتينو ترتيبات الاتحاد المغربي لاستضافة انتخابات الكاف والمقرر لها يوم 12 مارس المُقبل في العاصمة المغربية الرباط.

 

وبدأت الحرب الإعلامية في انتخابات الكاف مبكرًا بإعلان حملة الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، المرشح لرئاسة الاتحاد الإفريقي، الحصول على تأييد 35 صوت، وأنه سيحسمها من الجولة الأولى دون إعادة.

 

وعلى الجانب الآخر، جاءت زيارة إنفانتينو قبل أيام إلى موريتانيا لتمثل دعمًا مخفيًا للمرشح الموريتاني الشاب أحمد ولد يحيى لرئاسة الكاف.

 

اعتمد الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» القائمة النهائية للمرشحين في انتخابات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» وجاء على رأسهم المهندس هاني أبوريدة، عضو المجلس الأعلى للفيفا والمكتب التنفيذي للكاف.

 

ويخوض أبوريدة الانتخابات المُقبلة مرشحًا لعضوية المكتب التنفيذي للفيفا عن المجموعة الناطقة بالعربية والبرتغالية والإسبانية في الاتحاد الإفريقي.

فيما رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم ملف ترشيح خير الدين زطشي، رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، على عضوية المكتب التنفيذي للفيفا عن المجموعة الناطقة بالعربية والبرتغالية والإسبانية في الاتحاد الإفريقي، وقبلت أوراق الثنائي جوستافو ندونج إيدو من غينيا الاستوائية وفوزي لقجع من المغرب.

 

ليفربول يجهز خليفة محمد صلاح.. مواليد «2003»

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة