الدكتور سلطان أحمد الجابر
الدكتور سلطان أحمد الجابر


وزير الصناعة الإماراتي: مد جسور التعاون الإيجابي لمصلحة الوطن والإنسان

رضا خليل

الأربعاء، 24 فبراير 2021 - 02:19 م

قال الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزيرالصناعة والتكنولوجيا المتقدمة بدولة الإمارات ، إننا نسير في دولة الإمارات على نهج التركيز على مدّ وتعزيز جسور التعاون الإيجابي البنّاء لما فيه مصلحة الوطن والإنسان.

وأضاف " الجابر "خلال تصريحات تليفزيونية ، اليوم الاربعاء ، أنة ضمن هذه الرؤية، يأتي التعاون بين جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي ومعهد وايزمان للعلوم سعياً لدفع عجلة التقدم الاجتماعي والاقتصادي من خلال ابتكارات الذكاء الاصطناعي.

وأوضح " وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة بالامارات " أنة  لدينا ثقة تامة بأن الشراكات التي تركز على الاستفادة من الكفاءات والمواهب والقدرات التقنية والبحثية ستكون قادرة على تحقيق تقدم ملموس في مجال الذكاء الاصطناعي بما يدعم الثورة الصناعية الرابعة ويساهم في إيجاد حلول لعدد من التحديات الكبرى التي تواجه العالم مثل جائحة كوفيد-19 والأمن الغذائي وغيرها. 

وأشار" الجابر " إلى أنة  يتميز الذكاء الاصطناعي باستخدامات واسعة بوسعها التأثير على مختلف جوانب حياتنا اليومية ، ومن هنا تأتي أهمية برنامج الذكاء الاصطناعي المشترك الذي سيتيح لنا جمع عدد من ألمع العقول في مجالات الذكاء الاصطناعي والعلوم الطبيعية والدقيقة للوصول إلى آفاق جديدة وتمكين طلابنا من الوصول إلى الموارد الاستثنائية.

وأكمل :" سنعمل سوياً على الارتقاء بتقنيات الذكاء الاصطناعي واستكشاف سبل جديدة لتسخير الإمكانات الواعدة لهذه التقنية المتنوعة في سبيل تحقيق التنمية الاقتصادية والمجتمعية"، قائلا :" تنطوي الشراكات الاستثنائية بين المؤسسات الرائدة في مجالات الذكاء الاصطناعي على أهمية بالغة لتمكيننا من تحقيق التقدم الملموس في هذا المجال الواعد".  

أقرأ أيضا وزير الإنتاج الحربى يعود إلى أرض الوطن بعد انتهاء معرض «IDEX 2021»

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة