الدكتورة هالة زايد
الدكتورة هالة زايد


40 مركزًا بالمحافظات لتوزيع لقاح كورونا.. والأولوية لهذه الفئات

أحمد عيسى

الأربعاء، 24 فبراير 2021 - 02:20 م

قدمت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، خلال اجتماع مجلس الوزراء، الأربعاء، تقريراً حول آخر المستجدات والجهود المتعلقة بمواجهة فيروس كورونا، وما آلت إليه أعداد المصابين والمتعافين حتى الآن.

 

وكشفت وزيرة الصحة معدلات الإصابة بفيروس كورونا على مستوى المحافظات، ونسب الإشغال الخاصة بالأسرَّة الداخلية، والرعاية، وأجهزة التنفس الصناعي.

 

ولفتت إلى أنه فيما يتعلق بتوزيع اللقاح داخل الجمهورية، فقد تم إعطاء اللقاح للأطقم الطبية في المستشفيات التابعة للوزارة، وكذلك المستشفيات  التابعة لوزارة التعليم العالي، ومستشفيات القوات المسلحة والشرطة.

 

وأشارت إلى أنه سيتم فتح الموقع الإلكتروني لتسجيل الفئات المستحقة من المواطنين أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن، وذلك خلال الأيام القليلة المقبلة، من خلال 40 مركزاً على مستوى الجمهورية، كما سيتم إتاحة التسجيل لحاملي جوازات السفر من الأجانب، وحاملي وثائق اللجوء وبعثات الأمم المتحدة.

 

اقرأ ايضا|أسترازينيكا: سننتج بقية جرعات لقاح كورونا للدول الاوروبية

 

ولفتت الوزيرة إلى أنه تم صباح أمس الثلاثاء استقبال ٣٠٠ ألف جرعة من لقاح فيروس كورونا من إنتاج شركة (سينوفارم) الصينية بمطار القاهرة الدولي، كهدية من جمهورية الصين الشعبية إلى جمهورية مصر العربية. 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة