البابا فرنسيس
البابا فرنسيس


الانتهاء من خطة تأمين زيارة بابا الفاتيكان لبغداد

وكالات

الأربعاء، 24 فبراير 2021 - 02:26 م

أعلنت العمليات المشتركة في العراق، اليوم الأربعاء، الانتهاء من خطة تأمين زيارة بابا الفاتيكان إلى العراق، المقررة 5 مارس المقبل وفقًا لوكالة الأنباء العراقية.


وصرح الناطق باسم العمليات المشتركة، اللواء تحسين الخفاجي، بأن "قيادة العمليات المشتركة بالتعاون مع مكتب القائد العام، باشرت بوضع خطة لزيارة بابا الفاتيكان".


وأشار الناطق باسم العمليات إلى أن "الخطة تتضمن جدول الزيارات والتنقل والإعلام".


وأضاف أن "زيارة البابا مهمة للعراقيين ودليل على نشر المحبة والسلام والانتصار على الإرهاب، وستنقل صورة مهمة إلى العالم الخارجي".


وتابع الخفاجي أن "القيادات المسلحة والعمليات المشتركة باشرت بعمليات استباقية وستقوم بعمليات أخرى قبل واثناء الزيارة، مشددا على انها ستكون زيارة موفقة".


وكشف الفاتيكان، الاثنين 8 فبراير ، أن البابا فرنسيس سوف يعقد خلال زيارته العراق لقاء مع المرجع الشيعي علي السيستاني. ويتضمن البرنامج الرسمي للزيارة الذي نشره الفاتيكان على موقعه، انتقال البابا إلى مدينة النجف، جنوب بغداد صباح السبت الموافق 6 مارس لزيارة السيستاني.


ويشمل برنامج البابا إلى العراق زيارة بغداد والموصل ومدينة أور الأثرية مسقط رأس النبي إبراهيم. وسينتقل إلى الموصل ومنطقة سهل نينوى المحيطة بها، وسيزور مدينة أربيل عاصمة إقليم كردستان شمالي العراق.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة