محافظ الإسماعيلية يستقبل سفير الفلبين
محافظ الإسماعيلية يستقبل سفير الفلبين


محافظ الإسماعيلية وسفير الفلبين يبحثان التعاون في «التجارة والاستثمارات»

محمد عبادي

الأربعاء، 24 فبراير 2021 - 03:11 م

 

استقبل اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، صباح اليوم، 24 نوفمبر الجاري، سفير جمهورية الفلبين "سولبيشيو م.كونفيادو" بالقاهرة وقرينته والوفد المرافق لهما، وذلك بحضور المهندس أحمد عصام الدين نائب المحافظ، وذلك لبحث سبل التعاون في مجال التجارة والاستثمارات بين الجانبين.


واستعرض المحافظ، خلال اللقاء حجم المشروعات القومية التي أقيمت على أرض محافظة الإسماعيلية بدءا من الأنفاق والإسماعيلية الجديدة وشبكة الطرق التي تربط بين المحافظات وصوامع الغلال الجديد بأبوصوير، ونهاية بالمجمع الطبي الذي تم أفتتاحة الشهر الجاري والذي يعد صرح كبير في مجال الصحة، وحجم الاستثمارات بمحافظة الإسماعيلية والزراعات الشهيرة مثل المانجو والفراولة والبرتقال والطماطم، والتي تأتي أولي صادراتنا الزراعية.

 

اقرأ أيضا

سحب مياه الأمطار من عدة مناطق بالمحافظات |صور

 

وأشار محافظ الإسماعيلية، إلى اهتمام الدولة بمجال الأسماك وصناعتها و الذي يتضمن مزرعتان أحدهما تابعة لهيئة قناة السويس والأخرى تابعه للدولة لزيادة قيمة المنتجات، بالإضافة إلى حجم الاستثمارات والمصانع لتوليد الطاقة بالمنطقة الصناعية.


وأشاد سفير جمهورية الفلبين والوفد المرافق له، بحفاوة الاستقبال وبالمشروعات القومية التي أقيمت بالإسماعيلية، مشيرا إلى أن الفلبين تحتفل هذا العام بالذكرى 75 لبداية العلاقات المصرية الفلبينية، واستعرض سبل التعاون فيما بين المحافظة وبين السفارة وخاصة في الزراعات، مؤكدا أن هناك تعاون وطيد بين البلدين من خلال العلاقات السياسية والاقتصادية والصحة.


كما أشار إلى أن الفلبين شاركت في الدورات المقدمة من المركز المصري الدولي للزراعة، حيث يقدم المركز خمس دورات سنوياً الفلبين، كما يوجد عدد من الاتفاقيات الموقعة بين البلدين في مجال التعاون الزراعي والحجر الصحي، بالإضافة إلى أهتمامهم بالسياحة الدينية بمختلف أنحاء العالم، وبمسار الرحلة المقدسة التي تعد الإسماعيلية جزء أساسي مشيدا بجبل مريم الذي يقع علي ضفة القناة.


وأوضح سفير جمهورية الفلبين، أنه خلال السنوات الأخيرة تعددت اللقاءات والاتصالات بين مسئولي البلدين على المستوى الثنائي والمؤتمرات والاجتماعات الدولية للتنسيق والتعاون في القضايا التي تهم البلدين ومنظمة التجارة العالمية، وتنشيط ثقافة السلام والحوار بين الحضارات وترجمة القيم المشتركة إلى عمل لتحقيق سلام مستقر وللتعاون بين الأديان من أجل السلام.

ورحب محافظ الإسماعيلية، بالتعاون مع جمهورية الفلبين في كافة المجالات وخاصة المجال الزراعي و التبادل التجاري بين منتجات البلدين و أن المحافظة سعيدة بأختيارهم للإٍسماعيلية لإقامة أستثمارات، مؤكدا أن المحافظة تسخر كافة الإمكانيات لتحقيق أفضل تعاون بين البلدين.


ويتضمن البرنامج، زيارة مزارع المانجو بقرية الفردان ومصانع لتوليد الطاقة بالمنطقة الصناعية ليشهدوا حجم الزراعات و الصناعات التي تهتم بتوليد الطاقة و الكهرباء علي أرض الإسماعيلية، وفي ختام اللقاء محافظ الإسماعيلية أهدا درع المحافظة لسفير جمهورية الفلبين، كما أهدا السفير تذكار للمحافظ.


 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة