حنا ناصر
حنا ناصر


لجنة الانتخابات الفلسطينية تدعو الأمم المتحدة لمنع تدخل الاحتلال

أحمد نزيه

الأربعاء، 24 فبراير 2021 - 03:26 م

دعا حنا ناصر، رئيس لجنة الانتخابات المركزية في فلسطين، الأمم المتحدة إلى لعب دور في منع تدخل سلطات الاحتلال الإسرائيلي في العملية الانتخابية الفلسطينية.

جاء ذلك، خلال لقائه، اليوم الأربعاء 24 فبراير، مع تور وينسلاند، مبعوث الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط.

وتستعد فلسطين، خلال هذا العام لإجراء الانتخابات التشريعية ثم الرئاسية. وسيفتح باب الترشح لانتخابات المجلس التشريعي (البرلمان) في 20 مارس المقبل.

وأُغلق يوم الأربعاء الماضي باب التسجيل في الانتخابات الفلسطينية، بعدما سجل أكثر من مليونين وستمائة ألف ناخب أسماءهم في كشوف اللجنة المركزية، بنسبة بلغت 93.3%، بحسب ما أعلنته لجنة الانتخابات في وقتٍ سابقٍ. 

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس، قد أصدر مرسومًا، في 15 يناير الماضي، تم الإعلان من خلاله عن عقد الانتخابات البرلمانية للمجلس التشريعي الفلسطيني في 22 مايو، على أن تُجرى الانتخابات الرئاسية في 31 يوليو المقبل.

وتعد هذه أول انتخابات تعرفها فلسطين منذ 15 سنة، بعدما كان آخر استحقاق انتخابي عام 2006، وتمثل في انتخابات المجلس التشريعي، وقبلها بعامٍ كانت الانتخابات الرئاسية، التي فاز بها محمود عباس.

 

اقرأ أيضا

 لجنة الانتخابات الفلسطينية تقرّ إجراءات الترشح للاستحقاق التشريعي

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة