محافظ دمياط تلتقى أعضاء مجلسى النواب والشيوخ لاستكمال المناقشات
محافظ دمياط تلتقى أعضاء مجلسى النواب والشيوخ لاستكمال المناقشات


مشروعات الصرف الصحي بالقرى على مائدة محافظ ونواب دمياط

محمد قورة

الأربعاء، 24 فبراير 2021 - 03:34 م

التقت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط ، أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، لاستكمال المناقشات بشأن بعض الملفات لتحقيق التعاون الكامل.

ويُعد ذلك اللقاء هو الثاني خلال شهر فبراير الجاري والذي جاء بحضور اللواء محمد همام سكرتير عام المحافظة والمهندس محمد عسل رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي والمهندسة أميمة متولي رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بدمياط .

وخلال اللقاء تم استعراض عدد من القضايا بخصوص قطاع الصرف الصحي وطرح حلول وخطوات محددة لتغطية المناطق غير المخدومة بمراكز المحافظة، وكذا إزالة العقبات التي عرقلت استكمال بعض من هذه المشروعات أو أثرت على مستوى المعدلات التنفيذية لها بالإضافة إلى بحث إمكانية توفير أراضى و اعتمادات مالية لتنفيذ محطات جديدة لخدمة بعض القرى ودراسة إمكانية تنفيذ شبكات صرف صحي بمناطق أخرى وربطها على المحطات القائمة بعد التأكد من قدرتهم الاستيعابية وأخيراً عرض الموقف الخاص بمشروعات الصرف الصحي المقرر تنفيذها ضمن أعمال المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بعدد ٢٨ قرية مركز كفر سعد .

اقرأ أيضا| طقس بارد بالمنيا.. و10 غرف عمليات لمواجهة أي تداعيات 

وأكدت محافظ دمياط، أن المحافظة حريصة كل الحرص على تحقيق التنسيق و التكاتف مع النواب لتحقيق طموحات ومطالب المواطنين وحل جميع القضايا والمشكلات الجماهيرية، مشددة على أن ملف تغطية المناطق غير المخدومة بالصرف الصحي يأتي على رأس أولويات المحافظة والذي بدا واضحًا خلال الفترة الماضية بافتتاح ١٣ محطة صرف صحي في غضون عامين فضلاً عن اتخاذ خطوات جادة لاستكمال وتنفيذ مشروعات جديدة بذلك القطاع.

وأضافت  انه من المقرر افتتاح عدد آخر منها بنهاية يونيو القادم فضلاً عن البدء في مشروع معالجة صرف صحي بقرية طبل بمنحة من برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية.

وأشارت المحافظ إلى انه  تم الاتفاق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي على تخفيض القيمة الخاصة بتنفيذ الوصلات المنزلية بالمناطق التي تم تغطيتها بالفعل وذلك بنسبة محددة وفقاً للوائح المُنظمة لذلك بالشركة لمنازل الغير قادرين والتي تم بناؤها من خلال الجمعيات الخيرية.

وعلى الجانب الآخر أشاد النواب بجهود محافظ دمياط لدفع عجلة التنمية على أرض المحافظة و حرصها على تحقيق التعاون المشترك لتحقيق مطالب المواطنين و تلبية احتياجاتهم ورفع مستوى الخدمات المقدمة لهم بالقطاعات المختلفة.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة