صورة موضوعية
صورة موضوعية


«تعليم مطروح» تشدد على ضرورة اصطحاب الطلاب أدواتهم الشخصية بالامتحانات

منةالله ممدوح

الأربعاء، 24 فبراير 2021 - 03:49 م

 

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ضوابط عقد امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول للصفين الأول والثاني الثانوي العام .

وأوضح عاطف سلامة مدير مديرية التربية والتعليم بمطروح أن الوزارة قررت عدم السماح بعقد امتحان الصفين الأول والثاني الثانوي العام خارج المدرسة بأي حال من الأحوال، حيث سيتم عقد الامتحان على الحوسبة السحابية " CLOUD " وفي حالة أداء الامتحان خارج المدرسة يعتبر الطالب راسبا.

وأضاف أنه في حالة الإصابة أو الاشتباه بالإصابة بفيروس كورونا أو أي عذر طبي آخر ينبغي على ولي الأمر إخطار المدرسة فورا وتقديم التقارير الطبية الرسمية الدالة على ذلك معتمدة من المستشفى الحكومي أو التأمين الصحي لتأجيل الامتحان وأداؤه في وقت لاحق سيتم تحديده من الوزارة .

وفي ذات السياق أكد وكيل الوزارة أن التعليمات نصت على عدم جواز أداء الامتحان ورقيا بالنسبة للطلاب الذين يؤدون الامتحان الكترونيا وفي حالة التعذر عن أداء الامتحان الكترونيا يتم تحرير محضر إثبات حالة بذلك كما أعطت التعليمات الحق للسادة مديري المديريات التعليمية لاتخاذ مايلزم من قرارات لإعادة تسكين الطلاب على اللجان الامتحانية بما يحقق أفضل أداء للامتحان وبما يحقق التباعد الاجتماعي بين الطلاب كإجراء احترازي ، كما ألزمت التعليمات المدارس الخاصة بتوفير القاعات والانترنت لأداء طلابها الامتحان بداخل المدرسة وتسلم كشوف حضور الطلاب يوميا لإدارة شئون الطلبة والامتحانات بالإدارة التعليمية فور انتهاء الامتحان .

وأكد سلامة على عدم اصطحاب الطلاب للهواتف المحمولة منعا من المسائلة القانونية وحرصا على مستقبلهم، مضيفا أن جميع المدارس ستقوم بإعداد كشوف حضور وانصراف للطلاب ويعتبر الطالب غائبا ولم يؤدي الاختبار من داخل المدرسة، مؤكدا أن احتساب الفترة الزمنية للإجابة على الامتحان تحتسب بمجرد دخول الطالب على منصة الامتحان.

وشدد على جميع الطلاب بضرورة اصطحاب الأدوات الشخصية المكتبية والمطهرات وزجاجات المياسة اللازمة للشرب وحظر تداولها بين زملائهم حفاظا على سلامة الجميع .

اقرأ أيضا |تعليم المنوفية تشدد على عدم اصطحاب الطلاب للهواتف المحمولة بالامتحانات

May be an image of text May be an image of text

 

 

اقرأ ايضا|تعليم المنوفية تشدد على عدم اصطحاب الطلاب للهواتف المحمولة بالامتحانات

May be an image of text

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة