نائب المحافظ وسفير الفلبين في جولة تفقدية لمزارع المانجو و المنطقة الصناعية بالاسماعيلية 
 نائب المحافظ وسفير الفلبين في جولة تفقدية لمزارع المانجو و المنطقة الصناعية بالاسماعيلية 


سفير الفلبين يتفقد مزارع المانجو والمنطقة الصناعية في الإسماعيلية| صور

محمد عبادي

الأربعاء، 24 فبراير 2021 - 04:50 م

 

قام المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية، نيابة عن اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، ويرافقه سفير جمهورية الفلبين والوفد المرافق له، والدكتور سيد خليل مدير عام مديرية الزراعة ومحمد عبدالقادر مدير المنطقة الصناعية بزيارة تفقدية لمزارع المانجو بقرية الفردان والمنطقة الصناعية للوقوف على حجم الأستثمارات و التجارة بالإسماعيلية.

اقرأ أيضا

 الموافقة على إقامة 11 مشروع استثماري في البحيرة بتكلفة 116 مليون جنيه

 

وقام نائب المحافظ، وسفير جمهورية الفلبين بزيارة وتفقد أحد مزارع المانجو بمنطقة الفردان، والتي أقيمت على مساحة 20 فدان لزراعة المانجو الأجنبي والمحلي، واستعرض خلالها نائب المحافظ مجهودات مديرية الزراعة لتثقيف المزارعين للقضاء على أي مشكلات وزيادة كفاءة المحاصيل والتي تقدر إجمالي مساحة الأراضي الزراعية من المانجو فقط 120 فدان.

وتضمنت الجولة، زيارة لأكبر مصانع المولدات الكهربائية ومحركات الديزل والمقام على مساحة اجمالية قدرها ثمانية آلاف مترا مربعا مستهدف أن تصل إلى 12 ألف متر مربع بعد الأنتهاء من التوسعات الإضافية الجديدة للمشروع، وتتجاوز جملة التكلفة الاستثمارية للمصنع 150 مليون جنيها ويعمل بها 215 عامل ومهندس وفنى. 

وتصل الطاقة الإنتاجية للمصنع نحو ما يزيد عن ألف وحدة سنويا مستهدف أن تصل الى 3500 وحدة سنويا بعد الانتهاء من التوسعات الجديدة للمشروع خلال الأشهر القليلة القادمة.

 

واختتمت الجولة، بزيارة لأكبر مصانع محولات الكهرباء بالمنطقة الصناعية والتي أنشأها أثنين من أبناء المحافظة بداية من ورشة لا يتعد عدد العاملين بها  8 أفراد حتى وصلت الورشة لتكون أحد الشركات العالمية و الخروج من المنتج المحلي إلى المنتج الأجنبي والذي يقام على مساحة إجمالية قدها 24000 متر مربع وزيادة عدد العاملين ليصل إلى 550 عامل و بتكلفة أستثمارية تتجاوز مليار ونصف لصنع كافة المهام بمختلف أنواعها لتصل إلى 5000 أمبير.  

وأشار نائب محافظ الإسماعيلية، إلى أن سيتم دراسة التبادل التجاري لدى الجانبين وكيفية سبل التعاون لدعم الأستثمار، بناءا على الإمكانيات والموارد المتاحة، مؤكدا أن تعليمات محافظ الإسماعيلية هي تذليل كافة العقبات لدعم سبل التعاون.

وكان محافظ الإسماعيلية استقبل، صباح اليوم، سفير جمهورية الفلبين والوفد المرافق له بمكتبة بديوان عام المحافظة، لبحث سبل التعاون بين البلدين.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة