الشاعر العراقي عارف الساعدي
الشاعر العراقي عارف الساعدي


الشاعر العراقي عارف الساعدي يلقي قصائده من «الأعلى للثقافة»|فيديو

نادية البنا

الأربعاء، 24 فبراير 2021 - 06:24 م

 

يبث المجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتور هشام عزمي، أمسية شعرية للشاعر العراقي عارف الساعدي، وذلك ضمن برنامج كل يوم شاعر الذي تطلقه لجنة الشعر بالمجلس ومقررها الدكتور محمد أبو الفضل بدران.

وبدأ الشاعر عارف الساعدي، بإلقاء مجموعة من القصائد الشعرية بعنوان: ما لم يقله الرسام - ملل، منذ دقائق خلال البث المباشر.

والشاعر عارف الساعدى من مواليد بغداد 1975، وهو عضو اتحاد الأدباء والكتاب في العراق، حاصل على شهادة في الأدب العربي الحديث سنة 2007م، وطالب دكتوراه في الجامعة المستنصرية، وكان أول رئيس لرابطة الرصافة للشعر العربي، وفاز بالمركز الأول في مسابقة الصدى(المبدعون) للشعر في دبي عام 2000، وفاز بالمركز الثاني بمسابقة الشاعرة سعاد الصباح للشعراء الشباب سنة 2004، وأصدر مجموعته الشعرية الأولى بعنوان (رحلة بلا لون) عن دار الشؤون الثقافية بغداد سنة 1999م.

كما أصدر كتاباً نقدياً سنة 2007م، بعنوانه (شعرية اليومي) تناول فيها شعر الشاعر عدنان الصائغ، وأصدر مجموعته الثانية عن سلسلة نخيل عراقي بعنوان (عمره الماء) 2009، وأقيمَ لهذه المجموعة حفل توقيعٍ بتاريخ 2009/1/17، وهو يعد الحفل الأول من نوعه بعد أحداث 2003/4/6م.

وهو من مؤسسي حركة (قصيدة الشعر) في العراق، ومن أحد الموقعين على بيان (قصيدة الشعر) سنة 2002، وشارك في العديد من المهرجانات الشعرية في العراق، ومنها مهرجان المربد لدورات عدّة ومهرجان الحبوبي ومهرجان المتنبي ومهرجان الجواهري، وشارك في مهرجانات عربية عديدة في الأردن وسورية ودبي وإيران، وهو أيضًا مقدم ومعد برامج ثقافية في قناة الحرة - عراق.

اقرأ أيضا : القوافل الثقافية تصل لثلاث قرى بالدقهلية.. صور

الأفكار التي تتضمنها جميع قراءات المشاركين بالمبادرة لا تعبر بالضرورة عن رأي المجلس الأعلى للثقافة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة