الطائرة الكهربائية
الطائرة الكهربائية


«جوبي» تكشفت عن طائرتها الكهربائية المطورة| فيديو

وائل نبيل

الأربعاء، 24 فبراير 2021 - 06:55 م

 

كشفت شركة جوبي"Joby Aviation"، وهي شركة طيران كهربائي، مقرها في شمال كاليفورنيا، عن اللقطات الأولى لطائرتها الكهربائية، خلال اختبار الطيران.

وتندمج جوبي، المدعومة من تويوتا، واستحوذت مؤخرًا على قسم سيارات الأجرة الطائرة في أوبر، مع شركة Reinvent Technology Partners ، وهي شركة "شيك على بياض" يديرها المؤسس المشارك لـ LinkedIn Reid Hoffman ومؤسس Zynga مارك بينكوس، و سيتم إدراج الشركة الجديدة ، التي سيكون لها تقييم لاحق للعملة بقيمة 6.6 مليار دولار ، في بورصة نيويورك للأوراق المالية.

وكجزء من الصفقة، سيحصل جوبي على 1.6 مليار دولار نقدًا ، 690 مليون دولار منها سيأتي من أموال Reinvent الائتمانية ، و835 مليون دولار من مستثمرين من القطاع الخاص، مجموعة Baupost ، الصناديق والحسابات التي تديرها BlackRock ، Fidelity Management & Research LLC ، و Baillie جيفورد. سوف ينضم هوفمان إلى مجلس إدارة جوبي.

وطورت شركة جوبي من قبل بعد أن جمعت أموالاً للتمويل، النموذج الأولي للتاكسي الجوي للشركة، والذي كان يجري رحلات تجريبية في مطار جوبي الخاص في شمال كاليفورنيا.

وأغلقت الشركة على جولة ضخمة من تمويل رأس المال الاستثماري بقيمة 590 مليون دولار، كما أعلن جوبي أنه يتعاون مع المستثمر السابق تويوتا لإطلاق خدمة سيارات الأجرة الجوية باستخدام طائراتها الجديدة.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة