جلال دويدار
جلال دويدار


رحلة

مرسى علم تدخل دائرة اهتمام الدولة

جلال دويدار

الأربعاء، 24 فبراير 2021 - 07:45 م

من المؤكد أن مستثمرى مرسى علم إحدى الدرر السياحية البارزة بمحافظة البحر الأحمر.. سادهم الشعور بالتفاؤل والسعادة على ضوء الزيارة التى قام بها د. خالد العنانى وزير السياحة والآثار ومعه وزير الطيران الطيار محمد منار. يأتى منبع هذا الشعور كون هذه الزيارة هى الأولى لوزير سياحة لمقصد مرسى علم الرائع.. منذ سنوات طويلة. ارتباطا فإنى كنت قد أشرت من عدة أسابيع فى هذا المكان عن معاناة مرسى علم من عدم الاهتمام والرعاية.
كانت زيارات وزراء السياحة للبحر الأحمر تقتصر دائما على الغردقة مكتفين بلقاء مستثمرى مرسى علم ضمن مستثمرى المحافظة. من هذا المنطلق فإن زيارة العنانى أتاحت الفرصة للإطلاع على تصاعد الاستثمارات السياحية وما تزخر به المنطقة من إمكانات هائلة للجذب السياحى. بالطبع فإنه يأتى على رأس أهداف الزيارة الاستماع إلى مشاكل المستثمرين والاطلاع على مطالبهم. اتصالا أقول أن هذه الزيارة كانت مطلبا مهما لمستثمرى مرسى علم لإزالة الإحساس لديهم بالإهمال والعزلة.
> > >
فى لقائهم بوزيرى السياحة والطيران تم استعراض المشاكل والاحتياجات. كانت من أهمها تراكم تكلفة الكهرباء والمياه والغاز نتيجة الانخفاض فى الحركة السياحية وبالتالى نقص الإيرادات. يضاف إلى ذلك الرسوم العالية التى تتحملها شركات الطيران التى تنقل السياح إلى المنطقة. كان من ضمن المطالب أيضا.. ضرورة تواجد فريق طبى بالمنطقة لإجراء مسحات الكورونا تسهيلا على السياح وتفعيلا للإجراءات الاحترازية والوقائية.
 فى اتصال تليفونى مع وزير السياحة قال لى أنه سوف يجرى اتصالات بالوزراء المعنيين بمشاكل مرسى علم من أجل إيحاد حلول سريعة لها. من ناحية أخرى وعد بأن يكون لمرسى علم نصيب فى حملات الدعاية والتسويق الخارجى. أكد على الأهمية التى توليها وزارة السياحة لمرسى علم باعتبارها مقصدا مهما لجذب وزيادة الحركة السياحية.
> > >
وخلال جولة لوزير السياحة بين المناطق السياحية فى مرسى علم التقى بعدد من السياح البولنديين والتشيك والسويسريين . عبروا عن سعادتهم بالتواجد بها للاستمتاع بإمكاناتها الطبيعية الفريدة وطقسها الرائع. أشادوا بما تتمتع به مصر من أمن وأمان كما نوهوا بضوابط السلامة الصحية التى لمسوها.  قال بعضهم أنهم ولمزيد من الاستمتاع بكل هذه المميزات ومنها الهدوء قرروا مد فترة إجازتهم وإقامتهم.
 الحقيقة إنه وكما هو معروف فإن الطبيعة سخية فى جمالها بهذه المنطقة. إن ذلك يشمل الشواطئ الخلجانية بمياهها الصافية الزرقاء إلى جانب الثراء فى الأحياء البحرية والشعب المرجانية بأشكالها الممتعة للعين. يضاف إلى ذلك تواجد العديد من المحميات الطبيعية التى تتمتع بالشهرة العالمية.
لاجدال أن توفير المزيد من الاهتمام والرعاية لمقصد مرسى علم السياحى سوف يكون له مردود إيجابى على الحركة السياحية وبالتالى زيادة فى الدخل الذى تحققه السياحة..صناعة الامل.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة