وزيرة الثقافة
وزيرة الثقافة


وزيرة الثقافة: مسرح «المواجهة والتجوال» حلم تحول إلى حقيقة

نادية البنا

الأربعاء، 24 فبراير 2021 - 08:31 م

قالت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، إن مسرح "المواجهة والتجوال" كان حلمًا تحول إلى حقيقة مع الوقت.

ونوهت بأن الفكرة جاءت من أجل تحقيق مبدأ العدالة الثقافية، ومواجهة التطرف والإرهاب، لتجوب كافة القرى والنجوع الأكثر احتياجا.

اقرأ أيضا|رامي إمام بعد إعلان عرض «بودي جارد»: «الزعيم» بكى في هذا الموقف| فيديو

وأضافت وزيرة الثقافة خلال حفل إعلان الخطة الجديدة لمسرح التجوال، بالمسرح القومي، أن شعبة مسرح التجوال تحولت لفرقة تحمل نفس الاسم تتبع البيت الفني للمسرح، لما قدمته من نجاحات على مدار الفترة الماضية، مؤكده أن الفعاليات لم تتوقف مع جائحة كورونا.

وأشارت إلى أهمية فن المسرح كوسيلة لنشر التنوير، ومواجهة الأفكار الظلامية، موضحة أن الوزارة تشارك في مبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها رئيس الجمهورية، بالتعاون مع كافة الجهات القائمة على المبادرة.

جاء ذلك بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والمخرج خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي، وعددًا من قيادات وزارة الثقافة والوزارات المعنية والفنانين والإعلاميين.

وتكرم وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، خلال الاحتفالية، فرق عمل العروض التي شاركت في خطة 2019 - 2020، كما يتم عرض فيلم تسجيلي عن الإنجازات التي حققتها فرقة مسرح المواجهة والتجوال منذ تأسيسها كشعبة بفرقة المسرح الحديث عام 2018 إلى جانب فقرات غنائية لكل من فاطمة محمد علي، ووائل الفشني.

يذكر أن الاحتفالية من إخراج مدير فرقة مسرح المواجهة والتجوال محمد الشرقاوي، وصياغة وأشعار طارق علي، ويقدمها الإعلامي الدكتور محمد سعيد محفوظ والاعلامية منى سلمان.

جدير بالذكر أن فرقة مسرح "المواجهة والتجوال" بالبيت الفني للمسرح تختص بإنتاج عروض للتجوال بالمحافظات، وتنظيم جولات لعروض البيت الفني للمسرح حيث نجحت في تحقيق 250 ليلة عرض خلال 2019 فقط بمختلف المراكز والقرى والنجوع بأنحاء مصر شهدها ما يزيد عن 350 ألف مشاهد.
 

May be an image of 2 people and people standing

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة