خدمات 5 نجوم لعلاج الحيوانات في مصر
خدمات 5 نجوم لعلاج الحيوانات في مصر


قط رونالدو ليس الوحيد.. خدمات 5 نجوم لعلاج الحيوانات في مصر| فيديو

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 24 فبراير 2021 - 08:52 م


أثارت واقعة نقل قطة كرستيانو رونالدو نجم نادي يوفنتوس الإيطالي، دهشة معجبي النجم البرتغالي حول العالم وفي مصر، إذ نقله بطائرة خاصة إلى العاصمة الإسبانية مدريد ليتلقى العلاج.. 

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية في تقرير لها اليوم الأربعاء، أن البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس أرسل قطه بطائرة خاصة إلى إسبانيا للعلاج بعد أن دهسته سيارة في تورينو الإيطالية.
 
المتابع للخبر في مصر قد يندهش بشكل أكبر عندما علم بأن تلك الخدمات العلاجية تقدم في مصر وبجودة الـ 5 نجوم، وفي بعض الأحيان علاجات التجميل، وبات للحيوانات نصيب من عمليات «النفخ والشد والتقويم» في عيادات بيطرية متخصصة في هذا الجانب.

عالم آخر لا يعرفه كثيرون تٌجرى فيه عمليات تجميلية وتكميلية لحيوانات المنازل بطلبات خاصة من أصحابها.

 

 

تُجرى الجراحات للحيوانات على يد أطباء بيطريين وتتشابه في أنواعها وطرق إجرائها إلى حد كبير مع الإنسان، فيتم استبدال المفاصل، وإصلاح الكسور، وجراحة الأورام، وعسر العمليات الهضمية أو البولية التناسلية، وزرع الكلى، وترقيع الجلد، وعلاج الجروح المعقدة.

 
وحتى الولادة القيصرية واستئصال الرحم، والهدف في النهاية هو تحقيق الصحة والأمان واستعادة عافيته مرة أخرى. 


يقول دكتور محمد فارس، أخصائي طب وجراحة الحيوانات الأليفة، أن مهنة الطب بيطري مهنة إنسانية إلى أبعد الحدود، فهي تستطيع أن تقدم العلاج لكائن لا حول له ولا قوة، فليس شرطا أن يتم علاج الحيوان جراحيا ولكن هناك أمراض نفسية وأحيانا جمالية، ويروي الطبيب لـ«بوابة أخبار اليوم» عدة قصص لعمليات تمت لحيوانات بالفعل.

 

«فلاش» كلب كان يعاني من تشنجات مستمرة، واضطرابات عصبية شديدة، ولا أحد يعلم السبب ولا يوجد تشخيص دقيق لحالته، حتى تم عرض الحالة على طبيب مخ وأعصاب بشري، الذي نصح بضرورة إجراء أشعة مقطعية ورنين مغناطيسي، وبالفعل تمت الأشعة وتم وصف العلاج الصحيح للكلب وشفي تماما.

 

 

جراحة لقط صغير
سقط قط من الدور الثالث وتعرض لنزيف داخلي استطاع الطبيب إيقافه وتحسين الوظائف الحيوية له، لكن بعض الفحص وإجراء أشعة تم اكتشاف كسر بعظمة الفخذ، وكان الحل الوحيد لإصلاح الكسر هو تركيب مسمار نخاعي وتم تحديد أنواع ومقاسات المواد اللازمة للعملية وتم إجرائها بالفعل لمدة استغرقت أكثر من ساعتين لصغر حجم القطة.


تم تركيب المسمار النخاعي بنجاح وتم وضع القط على أجهزة العناية والأكسجين ومتابعة الوظائف الحيوية، مع تركيب كانيولا ومحاليل طول فترة الجراحة لتعويض الفقد من الدم ومد الجسم بما يحتاجه من عناصر غذائية، وظل القط 3 أيام تحت الملاحظة مع إعطائه العلاجات اللازمة والتغيير على الجرح حتى غادر بسلام.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة