البابا تواضروس
البابا تواضروس


البابا تواضروس يهني الأقباط بصوم يونان النبي

مايكل نبيل

الأربعاء، 24 فبراير 2021 - 09:07 م

 

هنأ قداسه البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية شعب الكنيسة بمناسبة صوم أهل نينوى وصوم يونان النبي الذي استمر لمدة 3 أيام.

وقال قداسه البابا تواضروس الثاني إن صوم يونان النبي، وهو مقدمة للصوم الكبير الذي يبدأ بعد أسبوعين، مشبهًا قداسته قصة يونان النبي عندما حُبس داخل جوف الحوت وظل بداخله ثلاثة أيام حتى أمر الرب الحوت فقذف يونان إلى البر، مثل تواجدنا في المنزل ضمن الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس ، لتقليل انتشار الوباء وانتقال العدوى وذلك في العالم كله وتغير شكل الحياة.

وأضاف قداسته، خلال عظته الأسبوعية بالمقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، إن أجمل شيء أن تحول هذا الوقت إلى صلاة وربما سمح الله بانتشار الوباء ليعطي فرصة للإنسان أن يلتقط الأنفاس والإنسان ينتبه إلى خالقه ويعيد النظر في حياته ويقضى وقتاً مع إلهه في هدوء وحب وراحة داخلية مثلما فعل يونان في جوف الحوت.

اقرأ أيضا| البابا تواضروس خلال عظته الأسبوعية: «كورونا» قارب بين أفراد الأسرة

وتتم إذاعة العظة عبر القنوات القبطية الفضائية، وصفحة المتحدث الرسمي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية القس بولس حليم، ويتم بث العظة بدون حضور شعب وذلك نظراً للإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتعد هذه العظة هي الحلقة الرابعة من السلسلة التي بدأها البابا تواضروس أول الشهر الحالي، والتي سوف تستمر طوال شهر فبراير الجاري، حيث قام البابا بتخصيص شهر فبراير لتقديم موضوعات بنائية للأسرة، تفيد أفرادها أثناء تواجدهم بالمنزل تزامناً مع انتشار فيروس كورونا.

وكانت قد توقف العظة الأسبوعية لقداسه البابا تواضروس الثاني خلال شهر يناير الماضي بسبب الأعياد والمناسبات القبطية التي تحتفل بها الكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة