الزمالك عاد بنقطة ثمينة من السنغال
الزمالك عاد بنقطة ثمينة من السنغال


الزمالك.. عين على دجلة وعين على الترجي

الأخبار

الأربعاء، 24 فبراير 2021 - 09:21 م

 كتب حازم البنا

منح البرتغالى جايمى باتشيكو المدير الفني لفريق الكرة بنادي الزمالك راحة للفريق اليوم، على أن يعود الفريق للتدريبات غدا بعد متاعب رحلة العودة الشاقة من السنغال.

 

ويستعد الزمالك لمواجهة وادي دجلة يوم 1 مارس المقبل، في إطار منافسات الجولة الرابعة عشرة من مسابقة الدوري الممتاز، فيما يتجه الفريق الأبيض بعد اللقاء مباشرة لتونس لمواجهة الترجى على ستاد رادس يوم 6 مارس المقبل.
 
كنا الأفضل
 
من جانبه أكد باتشيكو أن مباراة تونجيت السنغالي في الجولة الثانية كانت صعبة.
 
وأضاف المدير الفنى للزمالك فى المؤتمر الصحفي، أنه يهنئ لاعبى فريقه ولاعبى تونجيت على تقديم مباراة قوية وسط أجواء حارة، موضحا أن كلا الفريقين قدم أقصى جهد في اللقاء.
 
وتابع: "كلا الفريقين لعبا للفوز"، لكن من وجهة نظره أن الزمالك كان الأفضل خلال شوطي المباراة وسنحت له الكثير من الفرص، ولم تكن هناك هجمات خطيرة للفريق المنافس على مرمى الزمالك.
 

وأكد المدير الفنى للزمالك أن الفريق واجه مشاكل في رحلة الطيران، ولكنه قدم مجهودا جيدا في اللقاء، وشدد على أن الفريق مطالب بالاستمرار في مشواره نحو المنافسة، وسيلعب للفوز في المباريات القادمة.

 

كان الزمالك قد تعادل دون أهداف مع تونجيت السنغالي.

وتعادل الترجي والمولودية منح الزمالك فرصة العودة للمنافسة على صدارة المجموعة بقوة، بعدما أصبح الفارق بينه وبين بطل تونس نقطتين، قبل القمة المرتقبة بين الناديين، يوم 6 مارس المقبل، بالجولة الثالثة باستاد رادس بالعاصمة التونسية.

وبعد انتهاء مواجهات الجولة الثانية أصبح الترجي متصدرًا المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط جمعها من الفوز على حساب تونجيت في الجولة الأولى قبل تعادل أمس الأول مع مولودية الجزائر.

بينما ارتقى مولودية الجزائر إلى المركز الثاني بعد تعادله الإيجابي مع الترجي ليصعد بفارق الأهداف عن الزمالك صاحب المرتبة الثالثة بواقع نقطتين لكليهما بعد تعادلهما فى الجولتين الأولى والثانية.

فيما يتذيل ترتيب المجموعة الرابعة فريق تونجيت السنغالى بنقطة وحيدة جمعها من التعادل السلبى مع الزمالك.

بيان الإدارة

على جانب آخر أصدرت اللجنة المعينة لإدارة نادى الزمالك بيانا، بعد الإعلان عن حكم صادر من مركز التسوية والمنازعات الرياضية بإلغاء لائحة النظام الأساسي لنادي الزمالك وجاء فيه:
"بالإشارة إلى ما تم تداوله عبر وسائل الإعلام المختلفة من إلغاء للائحة الخاصة بنادى الزمالك للألعاب الرياضية، وما ترتب عليها من آثار قانونية، فإن إدارة النادى الحالية لم تبلغ حتى تاريخه بأي صورة من الصور بهذا الحكم حتى يتم تدارسه من خلال اللجنة القانونية بالنادي وعرض مدى وجوبه، وكيفية تنفيذه، مع الأخذ في الاعتبار الاحتفاظ بحقها في الطعن على هذا الحكم بالبطلان أمام الجهات المختصة".

وتضمن البيان: "في هذا المقام نود الإشارة إلى أن لائحة نادى الزمالك المعمول بها حاليا تم اعتمادها بعد موافقة اللجنة الأوليمبية لها، وذلك مع تأييد بحكم المحكمة الإدارية العليا فى غضون عام2019، كما تود اللجنة أن تشير إلى أنها تدير نادى الزمالك فى إطار من الشرعية القانونية وكل ما تبغيه هو الصالح العام لنادى الزمالك، والعمل على تسيير جميع خدمات النادى بانتظام".

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة