وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم


«تعليم الجيزة» تنهى الاستعدادات النهائية لامتحانات الفصل الدراسى الأول

منةالله ممدوح

الأربعاء، 24 فبراير 2021 - 09:27 م

أكد مجدى الجيار وكيل مديرية التربية والتعليم بالجيزة، أن جميع مدارس مديرية التربية والتعليم بالجيزة، مستعدة لاستقبال الطلاب لأداء امتحانات الفصل الدراسى الأول وتشكيل غرفة عمليات مركزية بالمديرية والإدارات التعليمية لمتابعة أعمال الامتحانات مع اتباع الآتي : -

- اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والتأكد من سلامة جيع الطلاب المتقدمين لأداء الامتحانات.

- عند ظهور أية أعراض مرضية -لا قدر الله-، على أحد الطلاب يعرض علي الزائرة الصحية التي تقوم بتحرير تقرير طبي لتأجيل امتحان الطالب للفصل الدراسي الثانى ولا يسمح له بتأدية الامتحانات حفاظا على الصحة العامة لجميع الطلاب.

- تعقد الامتحانات مجمعة ومتعددة التخصصات فى المواد الأساسية خلال الفترة من الأحد 28 فبراير وحتى الأحد 7 مارس للمرحلة الابتدائية والإعدادية والصفين الأول والثاني الثانوي العام في الفترة من 27 فبراير وحتي 11 مارس 2021.

 

- تعقد امتحانات الصفين الأول والثاني إلكترونيا بالمدرسة للفئات التي تقرر تسليمها لجهاز الحاسب اللوحى (التابلت) وورقى لباقي الفئات طبقا للجدول الوارد من الوزارة عدا طلاب الدمج التعليمي يتم اختبارهم ورقيا طبقا لمعمول به.

- التنبيه علي الطلاب باستلام أكواد الجلسات الامتحانية الخاصة بهم، من خلال موقع التسجيل الإلكتروني لاستمارة التقدم للامتحانات، والتأكد على استخدام هذه الأكواد بشكل شخصى لكل طالب.

- التنبيه على الطلاب بضرورة التوقيع فى كشوف الحضور لكل جلسة امتحانية على أن يقوم مسئولى وحدات المعلومات بالمدارس بتسجيل غياب الطلاب إلكترونيا من خلال التطبيق المعد لذلك علي الاستمارة الإلكترونية لبيانات الطلاب.

 

وأكد حمدى السيد إسماعيل، مدير عام التعليم الفنى، أن مدارس التعليم الفنى بالجيزة، جاهزة ومستعدة لأداء الامتحانات خلال الفترة من 27 فبراير وحتى 11 مارس2021، وذلك طبقا للكتاب الدورى الصادر من معالى نائب وزير التربية والتعليم الفنى.

 

وتم عقد اجتماع لموجهي العموم والموجهين ومديري إدارات التعليم الفني بالمديرية والإدارات التعليمية، والتكليف بوضع الامتحانات مع التنبيه على مراعاة الضوابط اللازمة عند وضع الامتحانات أن تكون متوازنة وتتناسب مع جميع الطلاب وإلا يزيد زمن الامتحان على ساعة واحدة لكل مادة ولا يعدى الثلاث ساعات يوميا وفي ضوء الكتاب الدوري الوارد إلينا من مكتب نائب الوزير للعليم الفني.

 

وتم التأكيد من جاهزية المدارس واستعدادها لإجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام 2020/2021 والتنبيه على السادة واضعى الامتحانات بتسليم الامتحانات فى أظرف مغلقة ومع كل امتحان نموذج الإجابة الخاص به فى مظروف مغلق، كما تم تكليف واضعي الامتحانات مراعاة كافة الضوابط والنواحي الأمنية التي تضمن سلامة الطباعة وعدم تسريب الامتحانات علي مسؤليتهم.

 

وتم وضع جدول امتحانات لجميع المدارس الفنية وفصول الخدمات الملحقة بها بكل فرع من فروع التعليم الفني لمراحل النقل المختلفة مع مراعاة ظروف كل مدرسة على أن يتم تعليق الجدول بمكان واضح لجميع الطلبة مع تحديد وقت كل مادة .

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة