رئيس البيت الفني للمسرح إسماعيل مختار
رئيس البيت الفني للمسرح إسماعيل مختار


إسماعيل مختار: هدف مسرح المواجهة التصدي للفكر الإرهابي

نادية البنا

الأربعاء، 24 فبراير 2021 - 09:28 م

قال رئيس البيت الفني للمسرح إسماعيل مختار، إن الهدف من إنشاء فرقة مسرح التجوال مواجهة قوى الشر والظلام والتصدي للفكر الإرهابي من ناحية، وتغيير السلوك الإنساني وتنمية المواطن المصري من ناحية أخرى.

وأكد رئيس البيت الفني للمسرح أن فريق مسرح المواجهة يحاولون تطبيق ونشر فكرة العدالة المسرحية في ربوع مصر، وأن يكون لكل مواطن على كل شبر بأرض مصر حق في مشاهدة عروض مسرحية تغذي عقله وتنمي فكره وتثري وجدانه وتقدم قضاياه.

وأضاف مختار في كلمته في احتفالية تدشين مسرح "المواجهة والتجوال" بحضور وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، ووزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، أن هذا النشاط الذي يقدمه مسرح المواجهة لم يكن وليد تلك الأيام ولكن يقومون به منذ 3 سنوات.

وتابع: "مسرح المواجهة في البداية كان عرضا صغيرا، قبل أن يتم إنشاء الشعبة بمسرح السلام، ثم استصدار قرار من وزيرة الثقافة عام 2018 بأن تتبع فرقة المسرح الحديث، لاتساع نشاطها ومهامها التي تقوم بها والعروض المسرحية التي تقدمها".

وانطلقت الاحتفالية بحضور وزير الشباب والرياضة، ورئيس قطاع الإنتاج الثقافي المخرج خالد جلال، والفنان إيهاب فهمي مدير المسرح القومي وعدد من قيادات وزارة الثقافة والوزارات المعنية والفنانين والإعلاميين.

يذكر أن الافتتاح بدأ بعرض فيلم تسجيلي عن فرق عمل العروض التى شاركت فى خطة 2019 - 2020، والإنجازات التي حققتها فرقة مسرح المواجهة والتجوال منذ تأسيسها كشعبة بفرقة المسرح الحديث عام 2018.

يذكر أن الاحتفالية من إخراج مدير فرقة مسرح المواجهة والتجوال محمد الشرقاوي، وصياغة وأشعار طارق علي، و يقدمها الإعلامي الدكتور محمد سعيد محفوظ والإعلامية منى سلمان.

جدير بالذكر أن فرقة مسرح المواجهة والتجوال بالبيت الفني للمسرح تختص بإنتاج عروض للتجوال بالمحافظات، وتنظيم جولات لعروض البيت الفني للمسرح حيث نجحت فى تحقيق 250 ليلة عرض خلال عام 2019 فقط بمختلف المراكز والقرى والنجوع بأنحاء مصر شهدها ما يزيد عن 350 ألف مشاهد.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة