مجلس النواب
مجلس النواب


سياحة النواب: التعليم حريصة على زيادة الوعي الطلابي بأهمية قطاع الآثار

الأخبار

الأربعاء، 24 فبراير 2021 - 09:46 م

 

أشادت النائبة نورا على رئيسة لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب بموافقة وزارة التربية والتعليم، ووزارة السياحة والآثار على اقتراح لجنة السياحة والطيران بالنواب بشأن إدراج مادة أخلاقيات السياحة ضمن مناهج التعليم بمرحلة التعليم الأساسي، وتفعيل مسابقة "سفير السياحة".

يستهدف ذلك تربية النشء الصاعد وتعريفه بالمعالم السياحية والأثرية فى مصر، وإنماء الوعى بالسلوكيات الواجب اتباعها فى المناطق السياحية والأثرية، والتعامل مع السائحين بالشكل اللائق.

وأضافت رئيس لجنة السياحة بالنواب أن ترسيخ مبادئ الوعى السياحى ونشر أخلاقيات السياحة بين كافة شرائح المجتمع المصرى وزيادة الوعى المجتمعى بأهمية قطاع السياحة والعمل على تطبيق أخلاقيات السياحة وخاصة بين الأجيال القادمة خطوة مهمة للغاية من جانب وزارتى التربية والتعليم ووزارة السياحة والآثار، وذلك لخلق أجيال وكوادر تستطيع أن تعمل فى مجال السياحة ولديها الفهم والاستيعاب الجيد لأصول مهنة السياحة وفن معاملة السائحين.

وأوضحت: "يسهم ذلك في خلق أجيال مصرية واعية بأهمية قطاع السياحة ودوره فى نهضة الاقتصاد المصري، لتكون قادرة على تحسين الصورة الذهنية عن المقصد السياحى المصرى محليًا ودوليًا".

وقالت النائبة إن حرص وزارة التربية والتعليم على الاهتمام بزيادة الوعى الطلابى بأهمية قطاع السياحة والآثار والعمل على تطبيق أخلاقيات السياحة وخاصة بين الأجيال القادمة أمر جيد لأنه سوف يكون له آثار إيجابية قوية على الأجيال القادمة ويساعدهم على التحلى بالأخلاقيات والقيم الإيجابية فى التعامل مع السائحين وغرس قيم ثقافة تَقبُّل واحترام الآخر لدى النشء فى مرحلة رياض الأطفال ومرحلة التعليم الأساسي، لتكوين انطباع إيجابى لدى السائحين مما يشجعهم على تكرار زيارتهم إلى مصر.

وطالبت نورا علي رئيس لجنة السياحة والطيران بالنواب بأن تتولى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى إدراج مادة أخلاقيات السياحة ضمن مناهج التعليم بمرحلة التعليم الأساسى.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة