صورة توضيحية
صورة توضيحية


الفعاليات الثقافية اليوم| أبرزها فرقة رضا في بيت الغوري

نادية البنا

الخميس، 25 فبراير 2021 - 05:05 ص

تقام اليوم الخميس ٢٥فبراير، عدد من الفعاليات الثقافية والفنية في عدد من المنصات الثقافية الهامة، أبرزها عقد لقاءات ثقافية وفكرية بالمجلس الأعلى للثقافة.

وتنظم لجنة الشباب بالمجلس الأعلى للثقافة، ومقررها المخرج أحمد السيد، لقاءً ثقافيا بعنوان: «نجاحات شبابية أفريقية على أرض مصرية»؛ وذلك في تمام الحادية عشرة صباحًا ؛ بقاعة المجلس الأعلى للثقافة.

اقرأ أيضا: «الأعلى للثقافة» يناقش قضية مصر السكانية «المشكلة والحل».. غدا

كما تنظم لجنة الجغرافيا والبيئة بالمجلس الأعلى للثقافة، ومقررها الدكتور السيد الحسيني، ندوة "قضية مصر السكانية.. المشكلة والحل"؛ وذلك في تمام الخامسة مساءًا، بقاعة المجلس الأعلى للثقافة.
مكتبة الإسكندرية .


وينظم قطاع المكتبات بـ مكتبة الإسكندرية محاضرة تفاعلية مباشرة عبر الإنترنت «ويبنار»، تزامنًا مع اليوم العالمي للمرأة والفتاة في ميدان العلوم، وذلك في تمام الساعة الثالثة مساءًا عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» من خلال صفحة «مكتبة الإسكندرية – خدمات المعلومات».


دار الكتب والوثائق 


كما تقيم الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية، برئاسة الدكتورة نيفين محمد موسى، من خلال مكتباتها الفرعية نشاطا مكثفا اليوم الخميس، حيث تقيم مكتبة الخلفاء الراشدين ندوة عن العلاقات الأسرية وتقيم مكتبة الهرم ندوة عن العقاد أشهر قارئ في العصر الحديث.


فرقة رضا في بيت الغوري
ويستقبل مركز إبداع قبة الغوري بشارع الأزهر - التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية- في السابعة مساءًا، حفل جديد لفرقة "رضا للفنون الشعبية"- التابعة للبيت الفني للفنون الشعبية والإستعراضية، يقام مع تطبيق كافة الإجراءات الوقائية، حيث تقدم الفرقة مجموعة من أشهر إستعراضاتها: العصايا، الأقصر بلدنا، التواشيح، التنورة، الحصان، الحجالة.. وغيرها.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة