صورة توضيحية صورة توضيحية

رئيس هيئة الأنفاق: القطار الكهربائي «في مرحلة التشطيبات»

نشوة حميدة الخميس، 25 فبراير 2021 - 05:44 ص

كشف الدكتور عصام والي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، عن تقدم معدلات التنفيذ في مشروع القطار الكهربائي "السلام-العاشر من رمضان-العاصمة الإدارية"، موضحا أنه الآن في مرحلة التشطيبات والسكة، بعد الإنتهاء من الهيكل الإنشائي للمحطات. 

 

شاهد أيضا : النتيجة النهائية للمهندسين المعينين في مترو الأنفاق والقطارات الكهربائية

 

وقال" والي" في تصريحات له، إنه سيتم خلال الأسبوع المقبل البدء في أعمال الإشارات استعدادا للتشغيل في شهر أكتوبر المقبل، لافتا إلى انتهاء تصنيع 4 قطارات في الصين لتشغيلهم بهذا الخط، ومن المقرر وصولها خلال شهر يونيو المقبل. 

 

وأوضح الدكتور عصام والي أن القطار الكهربائي LRT يمتد بطول 90 كم، ويشتمل على عدد 16محطة، ومن المخطط افتتاح مرحلتيه الأولى (من محطة عدلي منصور حتى محطة العاصمة الادارية 1 ) والثانية ((من محطة العاصمة الادارية 1 حتى محطة العاصمة الادارية 2 ) في إحتفالات أكتوبر 2021. 

 

وتابع: المرحلة الثالثة من المشروع تشمل (محطات العاصمة الإدارية 3 - القيادة الإستراتيجية - المدينة الرياضية – المحطة المركزية التبادلية مع القطار السريع) والذي يجري تنفيذ اعمال الرفع المساحي وأعمال الجسات تمهيدا لبدء أعمال التصميمات، وسيخدم سكان شرق القاهرة والمقيمين في مدن: (العبور – المستقبل – الشروق – هليوبوليس الجديدة - بدر – المنطقة الصناعية والعاشر من رمضان - العاصمة الإدارية الجديدة).

 

 



الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة