خلال ضبط الحملة التموينية 9 طن أرز فاسد
خلال ضبط الحملة التموينية 9 طن أرز فاسد


حملات تموينية لتشديد الرقابة على الأسواق بالبحيرة

عبير حمدي

الخميس، 25 فبراير 2021 - 09:36 ص

تمكنت حملة رقابية بإدكو، من ضبط سيارة نصف نقل محملة  بكمية 9.450 طن أرز مستورد من الصين، زنة الشيكارة الواحدة 50 كيلو، تحتوى على ديدان وحشرات وسوس وتغيير في خواصه.

وأقر قائد السيارة أنه كان متوجه بها لحساب صاحب مضرب أرز بإدكو للقيام بإعادة تعبئتها في أكياس وشكائر أحجام صغيرة للتداول في الأسواق، وعليه وبفحص الكمية المحملة على السيارة تبين أن الأرز به ديدان حية وسوس وحشرات غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

تم التحفظ على السيارة وقائدها والكمية المحملة عليها، وتحرر المحضر اللازم للعرض علي النيابة العامة.

كما تمكنت مديرية تموين البحيرة، بالتعاون مع مديرية الطب البيطري، ومباحث التموين خلال حملة للمرور على أسواق مركز إيتاي البارود، من التحفظ على 125 شيكارة دقيق بلدي مدعم، تم تجميعه لإعادة تدويره في السوق السوداء، 
وتم تحرير محضر تجميع دقيق مدعم وإحالته إلى الجهات المختصة.

كما قامت الحملة الرقابية بتحرير 8 محاضر لجزارين، والتحفظ على 70 كيلو جرام لحوم بلدية مذبوحة خارج السلخانة، وغير صالحة للاستهلاك الآدمي .

كما أسفرت الحملة الرقابية بالنوبارية، عن تحرير 6 محاضر لمخابز مخالفة، منهم ٣ محاضر نقص وزن مابين ٧ إلى ١٠ جرام في الرغيف، و٣ محاضر إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وعدم نظافة أدوات العجين، وتم إحالة جميع المخالفات للجهات المعنية.

وتمكن تموين أبو المطامير خلال حملته اليوم، بالتعاون مع جهات الرقابة التموينية من تحرير 10 محاضر ضد المخالفين للقوانين التجارية والقرارات التموينية.

يأتي ذلك في إطار تضافر جهود الرقابة التموينية، واستمرارًا لشن الحملات الصباحية والمسائية على الأسواق والمنافذ التموينية والمخابز لضبط المتلاعبين بأموال الدعم، والمخالفين للقوانين التجارية والقرارات التموينية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة