فبس بوك
فبس بوك


مليار دولار من الـ«فيس بوك» لصناعة الأخبار

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 25 فبراير 2021 - 09:47 ص

 قالت شركة فيسبوك، إنها تخطط لاستثمار مليار دولار إضافي، في صناعة الأخبار على مدى السنوات الثلاث المقبلة، كدليل على الالتزام بالصحافة.

وأوضحت شركة الفيسبوك، إننا نحن ندرك أن الصحافة العالية الجودة هي جوهر كيفية عمل المجتمعات المفتوحة، ولهذا السبب استثمرنا 600 مليون دولار منذ عام 2018 لدعم صناعة الأخبار، ونخطط لمليار دولار إضافي على الأقل خلال السنوات الثلاث المقبلة.

جاء ذلك عقب المواجهة غير المسبوقة التي قامت بها الشركة مع حكومة أستراليا، التي تضمنت تعطيلًا موجزًا للقدرة على قراءة الأخبار ومشاركتها لمستخدمي وناشري فيسبوك الأستراليين.

ويتطابق الالتزام مع الالتزام الذي تعهدت به شركة جوجل في شهر أكتوبر من العام الماضي، عندما أعلنت عملاقة البحث أنها تبدأ بالدفع للناشرين لإنشاء إصدارات متخصصة من القصص وأشكال أخرى من المحتوى الإخباري لمنصة Google News Showcase.

ومع ذلك، من الملحوظ في هذا السيناريو، الطريقة التي تفاعلت بها كل من جوجل وفيسبوك مع تشريع المساومة الأسترالي، الذي أثار ردود فعل عميقة.

ويجبر القانون الشركتين على الجلوس إلى طاولة المفاوضات مع المؤسسات الإخبارية للتوصل إلى صفقات لدفع ثمن المحتوى الإخباري لمشاركته عبر كل من فيسبوك وجوجل.


 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة