نائب الرئيس السابق مايك بنس
نائب الرئيس السابق مايك بنس


مايك بنس: ترامب صديقي وأسعى لتأسيس مجموعة سياسية تروج لأعمالنا السابقة

منال بركات

الخميس، 25 فبراير 2021 - 10:44 ص

أخبر نائب الرئيس السابق مايك بنس، مجموعة من المشرعين المحافظين، إنه يحافظ على صداقة شخصية مع الرئيس السابق دونالد ترامب، مشيرًا إلى أنه يخطط لإطلاق منظمة سياسية من شأنها الدفاع عن سجل إدارتهم على مدى السنوات الأربع الماضية.

وقال النائب جيم بانكس، الجمهوري من ولاية إنديانا، ويرأس لجنة الدراسة الجمهورية المحافظة، أن مجموعة من الأعضاء اجتمعوا في مكتب بنس الانتقالي في منطقة واشنطن، وتحدثوا عن كيفية المضي قدمًا لحزبهم مع الترويج لإنجازات حزبهم. الماضي.

وأكد «بانكس» على أن بنس لم يكن لديه أي نوايا سيئة تجاه ترامب، خلال أحداث الشغب التي وقعت في 6 يناير، حيث اقتحم مثيري الشغب المؤيدون لترامب مبنى الكابيتول الأمريكي، أثناء وجود بنس للمصادقة على فوز جو بايدن في الكونجرس.

وقال «بانكس»: «في الواقع، إن تصرفات ترامب قبل أعمال الشغب لم تحدث قط».

اقرأ أيضاً: بطل الكرش الجميل بإثيوبيا.. غذاؤه دم وحليب ويتزوج بـ100 امرأة

وأضاف «بانكس»، لقد تحدث بنس بشكل إيجابي للغاية عن علاقته بالرئيس ترامب، متابعًا: «لقد شعرت بأنهم يتحدثون كثيرًا ويحافظون على نفس الصداقة الشخصية والعلاقة التي يتمتعون بها الآن منذ أربع سنوات».

وذكرت شبكة سي إن إن في وقت سابق، أن بنس وترامب تحدثا مرتين منذ التنصيب الشهر الماضي، وفقًا لمصدر مطلع وصف علاقتهما بأنها «ودية».

وقال «بانكس» إنه يتوقع أن يكون بنس، الذي رفض دعوة للتحدث في مؤتمر العمل السياسي للمحافظين هذا الأسبوع في فلوريدا، أكثر وضوحًا في الأشهر المقبلة.

وأشار رئيس لجنة الدراسة الجمهورية، أن بنس سيطلق منظمة تدافع عن سجل ترامب، الناجح في السنوات الأربع الماضية

وأخبر «بنس»، الذي كان يرأس لجنة دراسة الجمهوريين عندما كان عضوًا في مجلس النواب، المشرعين أن الديناميكية السياسية الحالية تشبه عام 2009، عندما كان الديمقراطيون يسيطرون على مجلسي الكونجرس والبيت الأبيض.

وقال بانكس: «تحدث عن كيف أن الرئيس الديمقراطي الجديد، مجلس النواب الديمقراطي، مجلس الشيوخ الديمقراطي في عام 2009 - كيف كانت تلك اللحظة مشابهة لتلك اللحظة، وصفقة الإنفاق الضخمة التي دفع بها الديمقراطيون في عام 2009 والتي تجاوزت الحد، صوت كل عضو جمهوري في مجلس النواب ضدها في عام 2009.. يبدو هذا بالتأكيد مثل الورقة النقدية البالغة 1.9 تريليون دولار التي تم طرحها هذا الأسبوع».

وأضاف بانكس: «كلما زاد عدد الديمقراطيين، زاد احتمال حصولنا على منتصف المدة من عام 2010 لاستعادة الأغلبية، إنه يشعر نوعًا ما بالتشابه في تلك اللحظة مع هذه اللحظة».

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة