صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


تنزانيا واليابان الأبرز.. الدول المشهورة بالمأكولات البحرية

أمنية شاكر

الخميس، 25 فبراير 2021 - 11:56 ص

يوجد في العالم أكثر من 153 دولة مطلة على الخطوط الساحلية، وهناك الكثير من الدول تعتمد على المأكولات البحرية كمصدر للبروتين، حيث تعد المأكولات البحرية من المصادر الأكثر حيوية والتي تحتوي على نسبة عالية من البروتين، وهناك كثير من الدول مشهورة بأسواق السمك والأطباق البحرية الطازجة والمميزة، ومن أشهرهم: 

 

1- سريلانكا: 

هي جزيرة تقع في جنوب الهند، لذلك تعرف «سريلانكا» بلؤلؤة المحيط الهندي ، من الأماكن المشهورة في الجزيرة هي مدينة «نيجومبو» وهي مدينة  موجودة في شمال «كولومبا».  

 

تشتهر المدينة بالتراث الهولندي والبرتغالي، ويوجد بها ميناء الصيد القديم، ويوجد مكان أخر في «سريلانكا» يعد من الأماكن المميزة لأطباق السمك الطازج والمميز، وهو مدينة «جافنا» ، والمدينة واقعة على الطرف الشمالي من «سريلانكا»  ومشهورة بطبق «القرديس بالكراميل». 


2- ماليزيا: 


يتميز المطبخ الماليزي بحبة للمأكولات البحرية ، ومن أشهر المناطق الموجودة في ماليزيا وتقدم الأطباق المميزة والطازجة هم منطقتين موجودتين في جزيرة «بورنيو» ، وشبة جزيرة ماليزيا، و البر الرئيسي لماليزيا ، و كوالالمبور. 

 

وعد سوق «كوتا كينابالو الليلي» من أكثر الأماكن جذبا للزبائن ومحبين المأكولات البحرية، فهو يقدم كثير من أطباق السمك الطازجة والمتبلة والمشوية الرائعة والمميزة. 

 

3- شيلي: 


تعد مدينة «فالبارايسو الساحلية » من أشهر المناطق المشهورة التي تقوم بأعداد اطباق الأسماك المشكلة ورخيصة الثمن في العالم . 

 

4- تنزانيا: 


من أشهر الأماكن التي تبيع السمك في « تنزانيا» هي سوق أسماك دار السلام التي يتم تخزين بها الروبيان والأستكوزا وكثير من الأنواع الشهيرة من الأسماك. 

 

5- اليابان:

 

وأخيرا تعد اليابان من أكبر الدول التي تحتوي على أكبر أسلق السمك في العالم ، ففي هذه الأسواق تجد جميع أنواع المأكولات البحرية، فالمأكولات البحرية جزء من الأطعمة الثقافية الموجودة في هذه البلد الساحلية الكبيرة. 

 

اقرأ ايضا ||روميليو الأسترالى يكشف سر الإوز المصرى

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة