طب سوهاج تطلق قافلتها المجانية بأحد القرى في المراغة
طب سوهاج تطلق قافلتها المجانية بأحد القرى في المراغة


طب سوهاج تطلق قافلتها المجانية بأحد القرى في المراغة

خالد حسن

الخميس، 25 فبراير 2021 - 12:47 م

أطلقت كلية الطب البشري بجامعة سوهاج  قافلتها الطبية المجانية لقرية "اقصاص" مركز المراغة، حيث تم تقديم الخدمات والكشف والعلاج على ٨١٠ مواطن من أهالي القرية .

وأكد د.أحمد عزيز رئيس الجامعة، إن القوافل الطبية التي تنظمها الجامعة تأتي ضمن خطتها  المجتمعية في تقديم خدمة طبية علاجية متميزة مجانية، لأهالي القرى والمراكز الأكثر احتياجاً داخل الإقليم على مدار العام، لافتاً أنه تم تحويل بعض الحالات للمستشفى الجامعي التي قد تحتاج إلى بعض الفحوصات وإجراء العمليات الجراحية بالمجان.

وأوضح الدكتور مصطفى عبد الخالق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن القافلة ضمت العديد من التخصصات مثل الباطنة، الأطفال، جراحة المسالك البولية، الروماتيزم، الجراحة العامة والجلدية، العظام، النساء والتوليد، بالإضافة إلى تخصص الأنف والأذن، الرمد، الصدرية ، الروماتيزم، الجهاز الهضمي، وغير ذلك من التخصصات .

ومن جانبة أشار الدكتور حسان النعماني القائم بعمل عميد الكلية، أنه شارك بالقافلة ١٨ طبيبًا إلى جانب ٣٨ طالبًا من طلاب الكلية، مضيفا أن هذه القوافل تكون بمثابة تدريب عملي وتطبيقي للدراسات الأكاديمية التي يتلاقها الطلاب داخل الكلية ومعاملها، حيث يتم التفاعل والاحتكاك المباشر مع المرضي من أهالي القرى.

اقرأ ايضا| إطلاق حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بالغربية.. الأحد

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة