صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


جامعة العريش تنهي استعداداتها للدراسة وتسكين الطلاب

صالح العلاقمي

الخميس، 25 فبراير 2021 - 02:53 م

استعدت  كليات جامعة العريش محافظة شمال سيناء، لعودة الدراسة عقب اجازة نصف العام الدراسي الجامعي 2021م، بالقرارات الصادرة عن وزارة  التعليم العالي، والمجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، وذلك بتنفيذ الإجراءات الاحترازية، للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

اقرأ أيضا|تعديل مواعيد الامتحانات النظرية لزراعة العريش 

وقال الدكتور سعيد عبدالله لافى رفاعي رئيس جامعة العريش إنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية في مواجهة كورونا، كما تم تجهيز البوابات لتنظيم دخول الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين وتعقيم ورش المبانى والمدرجات والمكاتب والمعامل ومباني المدن الجامعية الخاصة بالبنين والبنات، واستراحات أعضاء هيئة التدريس.

وتم نشر الجداول  للطلاب على موقع الإدارة، وتحديد مواعيد الامتحانات الشفوية والتحريرية والعملية لكل كلية حسب ظروفها، علاوةً على امتحانات التخلفات لكل فرقة دراسية بمختلف كليات الجامعة.

وشدد رئيس الجامعة، على ضرورة التزام كل طالب بارتداء الكمامة والحضور قبل الموعد بما لا يقل عن ربع ساعة، والتوقيع بالحضور والانصراف بكل مادة، وعدم السماح بالخروج قبل مرور نصف الوقت المحدد للمادة والانصراف فور الخروج من اللجنة.

وفي نفس السياق.. قال رئيس الجامعة، إنه تم إعداد وتجهيز جميع كليات الجامعة لمنظومة التعليم الجديدة، وفق نظام" التعليم الهجين" طبقا لقرار المجلس الأعلى للجامعات، وذلك فى ظل استمرار جائحة كورونا.

جاء ذلك بتوفير البنية التحتية التكنولوجية كأساس لتطبيق هذا النظام الجديد، بعد إعداد وتأهيل الطواقم الفنية اللازمة للتعامل مع الأجهزة التكنولوجية الحديثة تمشيا مع المنظومة الجديدة للتعليم  فى ظل هذا النظام 

كما بدأت المدن الجامعية بجامعة العريش، فى استقبال الطلاب استعدادا للامتحانات، وذلك بعد القيام  بتطهيرها وتعقيمها للوقاية من الاصابه بفيروس كورونا المستجد ومنع انتشار العدوى بين طلاب الجامعه .

وتم استقبال طلبة وطالبات الجامعة للتسكين فى المدينة الجامعية بعد اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية والاحترازية لجميع منشآت المدن الجامعية والمتابعة الدورية من الجهات المعنية، يوجد 6 مبانى للمدن الجامعية فى الحرم الجامعي، من بينها 4 مبان للذكور ومبنين للبنات.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة