وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف
وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف


لافروف يناقش مع نظيره الأرميني مستجدات الأوضاع في بلاده

سبوتنيك

الخميس، 25 فبراير 2021 - 03:03 م

 

بحث وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف الوضع في أرمينيا عبر الهاتف مع نظيره الأرميني آرا أيفازيان، مشيرا إلى أن موسكو تتوقع حل الوضع بطريقة سلمية.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان: "من الجانب الروسي، نؤكد أننا نعتبر الوضع شأنا داخليا لأرمينيا، ونتطلع إلى تسويته بطريقة سلمية".

أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الخميس 25 فبراير، أن الكرملين يراقب الوضع في أرمينيا بقلق، ويعتبر أن ما يحدث  شأنا داخليا للبلاد.

وقال بيسكوف للصحفيين: "نحن نراقب تطورات الوضع في أرمينيا بقلق. نحن نعتبر هذا شأنًا داخليًا لأرمينيا، حليفنا المهم جدًا والوثيق في القوقاز". 

اقرأ أيضاً: ناسا تنشر صورة بانورامية بدقة عالية على المريخ

وأضاف بيسكوف: "ندعو الجميع للهدوء ويجب أن يبقى الوضع في الإطار الدستوري".

وصف رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان بيان هيئة الأركان، الذي يطالب باستقالة رئيس الحكومة والمجموعة بأنه محاولة لانقلاب عسكري.

وقال باشينيان في منشور عبر حسابه الرسمي على موقع "فيسبوك"، اليوم الخميس 25 فبراير: "أعتبر بيان هيئة الأركان العامة محاولة لانقلاب عسكري وأدعو جميع أنصارنا إلى ساحة الجمهورية الآن. وسأخاطب الجمهور قريبًا على الهواء".

وطالبت الأركان العامة للقوات المسلحة الأرمينية، في بيان باستقالة رئيس الوزراء، نيقول باشينيان، معربة عن احتجاجها الشديد على إقالة النائب الأول لرئيس هيئة الأركان العامة، وتحذر باشينيان من استخدام القوة ضد الشعب، قائلة:

"تعرب هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأرمينية عن احتجاجها الشديد على إقالة النائب الأول لرئيس هيئة الأركان العامة لأسباب قصيرة النظر وغير معقولة، والتي تمت بدون مراعاة المصالح الوطنية الأرمينية، وعلى أساس المشاعر الشخصية. في ظل هذه الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد، يعتبر مثل هذا القرار خطوة مناهضة للدولة وغير مسؤولة".

وتابع البيان: "وانطلاقا من الوضع الحالي تطالب القوات المسلحة الأرمينية باستقالة رئيس الوزراء والحكومة، وتحذر في نفس الوقت من استخدام القوة ضد الشعب الذي مات أبناؤه دفاعا عن وطنهم وآرتساخ (قره باغ)".
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة