مواصلة الغلابة مواصلة الغلابة

مواصلات الغلابة «اختفت».. ركاب القليوبية يشكون قلة أتوبيسات النقل العام

أحمد عبدالفتاح- نشوة حميدة الخميس، 25 فبراير 2021 - 03:14 م

الأتوبيسات اختفت من خط بنها.. وأعباء إضافية على كاهل الركاب

تخفيض عدد الأتوبيسات من 12 إلى 2 فقط

رئيس هيئة النقل العام لا يجيب على الهاتف

 

شكا أهالي محافظة القليوبية، مستخدمي أتوبيسات هيئة النقل العام، من أزمة أتوبيسات في موقف أحمد حلمي بالقاهرة إلى مدينة بنها، إذ أن الأتوبيسات اليومية التي تعمل بخط بنها نادرا ما يجدها الركاب، مما يمثل أعباء إضافية على المواطنين خصوصا طلبة الجامعات والموظفين.

 

وقال عدد من الركاب لـ«بوابة أخبار اليوم»، إن هيئة النقل العام كانت تشغل 12 أتوبيسا على خط بنها بواقع (6 رايح، و6 جاي)، إلا أنها قللت العدد خلال الشهر الأخير إلى أتوبيسين فقط (واحد رايح، وواحد جاي)، مؤكدين أن هذا الأمر يمثل أزمة تؤرقهم بسبب زيادة أعباء الأجر الخاصة بالميكروباصات إلى بنها.

 

ومن جانبه، أوضح أحمد محمد، طالب، أنه كان يستقل أتوبيس رقم (1992) يوميا من بنها إلى أحمد حلمي صباحا لمتابعة جامعته خصوصا خلال أوقات "المشروع" والامتحانات، بقيمة 6 جنيهات، فيما يستقله مساء للعودة إلى المنزل، موضحا أن "أتوبيس الهيئة" كان يوفر له كثيرا من المصروف.

 

وأضاف، أن غياب أتوبيس النقل العام عن خط بنها وتحويله إلى مناطق آخرى ساهم في لجوء الركاب خاصة الطلاب والموظفين إلى وسائل النقل الخاصة، في ظل عدم تناسب مواعيد قطارات السكة الحديد معهم، لافتا إلى أن المواصلات الخاصة والميكروباصات لجأت إلى رفع الأجرة إلى 10 جنيهات، في حين أن أجرة الأتوبيس كانت 6 جنيهات فقط، مردفا: "الفرق كان حلو وكويس".. فيما طالب أشرف سعيد، أحد الموظفين، مسئولو هيئة النقل العام بإعادة النظر في مد خط بنها بأتوبيسات أو إعادته إلى سابق عهده، موضحا أنه ينتظر صباحا أكثر من ساعة كاملة الأتوبيس الوحيد الذي يتوجه إلى القاهرة، وحينما ييأس من الانتظار يلجأ إلى ركوب الميكروباص.

 

وأوضح لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي دائما ما يدعم محدودي الدخل ويوجه بتوفير خدمات لهم، إلا أن المسئولين عن هيئة النقل العام لم يراعوا "محدودي الدخل" ولجأوا إلى منع الخدمة تدريجيا عن أهالي القليوبية دون أي أسباب واضحة.. وتسائل المواطن موجها حديثه المسئولين عن هيئة النقل العام: "الدولة تدعم الغلابة وهيئة النقل العام تحجب الخدمة عنهم، راحت فين مواصلة الغلابة".

 

رئيس هئية النقل العام

 

وحاولت "بوابة أخبار اليوم" التواصل مع اللواء علي رزق، رئيس هيئة النقل العام، إلا أنه لم يجيب على الهاتف.

 

اقرأ أيضا.. سياحية وVip.. قطارات فاخرة تحمل شعار «صنع في مصر» | صور

 

 



الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة