المدن الجامعية
المدن الجامعية


مصادر| اكتشاف حالات كورونا أثناء تسكين الطلاب بجامعة عين شمس

مروة فهمي

الخميس، 25 فبراير 2021 - 03:29 م

أكد مصدر مسئول بالمدن الجامعية بجامعة عين شمس، أنه تم اكتشاف 4 حالات كورونا بين الطلاب الوافدين بالإضافة إلى حالتين من الطلاب المصريين وتم نقلهم إلى المستشفى الجامعية.

وأشار المصدر في تصريحات خاصة للبوابة أخبار اليوم أنه تم أكتشاف الحالات عند تسكين الطلاب بالمدن الجامعية استعدادا لبدء أمتحانات نصف العام الدراسي وبدء الدراسة بالفصل الدراسي الثاني وذلك في خطة جديدة تقوم بيها جامعة عين شمس وهي الكشف علي طلاب الجامعات قبل تسكينهم بالمدن الجامعية 

أقراأيضا||«عين شمس» تجري مسحات كورونا لكافة طلبة وطالبات المدن الجامعية.. صور

وأشار المصدر إلي أنه سيتم علاج الطلاب بالمجان بالاضافة الى جميع الطلاب التى سيتم أكتشاف إصابتهم، مؤكدا إنه سيتم تسكين كل طالب بغرفة مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية.

 يذكر أن في خطوة غير مسبوقة على مستوى الجامعات المصرية بدأ  قطاع شئون التعليم والطلاب بجامعة عين شمس تحت إشراف الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة، وبرئاسة الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب في اجراء مسحات كاملة للطلبة والطالبات المقيمين في قطاع المدن الجامعية ( طلبة - طالبات ).

البالغ عددهم 3285 طالب وطالبة وذلك بالتعاون بين الإدارة العامة للمدن الجامعية والإدارة العامة للشئون الطبية بجامعة عين شمس .

يهدف هذا الإجراء للتأكد من سلامة جميع الطلاب المقيمين بالمدن الجامعية تزامناً مع بداية امتحانات الفصل الدراسي الأول الأسبوع القادم ، تأتى خطة عمل المسحات فى ظل اتخاذ كافة التدابير والإجراءات التحفظية حيث يتم عمل مسحات لمجموعات قليلة العدد تجنبا للإختلاط بين الأعداد الكبيرة.

حيث بدأ اليوم اجراء مسحة كاملة لكافة الطلاب الوافدين المقيمين بالمدن الجامعية فقد تم عمل مسحات لعدد (41 ) طالبة وافدة مقيمات بالمدينة الرئيسية للطالبات بمصر الجديدة ، كما تم إجراء مسحات لعدد ( 4 ) طلاب من طلاب المنح مقيمين بالمدينة الجامعية طلبة و ( 107 ) طالب من الطلاب الوافدين مقيمين بالمدينة الجامعية طلبة بالعباسية.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة