صورة أرشيفية صورة أرشيفية

طباخ يدير معهدا لتعليم القبلات

محمد أمين الخميس، 25 فبراير 2021 - 03:51 م

التقبيل فن له أصوله وأساليبه، وما أكثر الذين لا يعرفون كيف تطبع القبلة، ويهمسون في أذنيها كلمات الحب؟

والمستر جراهام أحد الرجال القلائل البعيدي النظر الذين فهموا الحياة ودرسوها عن كثب، واستخلصوا منها أن القبلة هي أحد أسباب سعادة الرجل والفتاة، لأنهما يضعان فيها عصارة قلبيهما وخلاصة إحساساتهما.

خرج مستر جراهام إلى العالم بفكرة جديدة كونها بعد بحث طويل، واستخرجها من قراءة آلاف الرسائل التي تصل إلى الصحف وتنشر في المجلات، ومن القضايا الاجتماعية التي تعرض أمام المحاكم وتحكي مآسي عائلية وفواجع إنسانية تذهب ضحيتها عشرات الأسر السعيدة.

ويهز جراهام رأسه ويقول: "من الأسف أن حوادث الطلاق في ازدياد مستمر، وأعتقد أن القبلة هي المسئولة الأولى عن كيان الأسرة وسعادتها، لأنها تفقد معناها وغايتها بعد الزواج وتصبح مجرد روتين يومي".

وبدأ جراهام تجربته على أحد أصدقائه وكان قد مل خطيبته بعد خطبة دامت نحو سنتين، وراح يهددها بفسخ الخطبة، ولقنه الدرس الأول في فن القبلة وأوضاعها، وما كاد ينتهي من الدرس الأخير حتى عاد الفتى إلى فتاته.

وبحسب ما نشرته جريدة أخبار اليوم في 8 فبراير 1947، انتشر صيت جراهام من فم إلى فم.. وأسرع الشبان إليه يطلبون نصيحته.. وهكذا خرجت فكرته أو فلسفه إلى حيز التنفيذ.

 

اقرأ أيضا ||حكايات| تقبيل بنات العم.. أولها نية صافية وآخرها «زوجة تطلب الطلاق»

 

 

 

وكان جراهام حتى ذلك الوقت يعمل كطاه في مطعم حقير، ولكنه ترك عمله ليفتح معهدا لتعليم فن القبلة، ويقول جراهام إنه مسرور لأنه استطاع أن يبدل شقاء مئات الزوجات، وأن يعيد الأزواج الذين ملو زوجاتهم إلي دور الزوجية بمحض إرادتهم.

ويضم معهده الآن نحو ألفي طالب وطالبة، حتى إن شركات هوليوود بعظمتها الفنية وقوة استعداداتها تستشيره في بعض المواقف الغرامية في أفلامها.

ولا يميل جراهام إلى تفسير القبلة تفسيرا فسيولوجيا علميا، لأنه يعتقد أن نجاح القبلة فيما توحي به، وأنها فن وأن سبب فشلها أن الرجل لا ينظر إليها نظرة جدية. ثم يقول بابتسامة: لا معنى للقبلة يا سيدي إذا لم تتبعها بضغطة قوية، أو تعبث بشعر المرأة التي تقبلها.

ويخطئ الزوج إذا نظر إلى زوجته نظرته إلى متاع شخصي يلقي به في الطريق إذا طال العهد عليه.. ولكن اللوم لا يجب أن يقع على أكتاف الرجال وحدهم، فإن المرأة نفسها مسئولة عن الملل الذي يصيب حياتها الزوجية، وتعتقد أن وقت الحب والقبل قد فات، وأن زوجها أصبح لها، وهذا هو السبب في هرب الزوج إلى المقاهي وقضائه أغلب سهراته في الخارج.

وكان التعليم في معهد جراهام في بادئ أمره بالمجان، ولكن النجاح العظيم الذي أصابه جعل إيراده يرتفع إلى بضع مئات من الدولارات في الشهر الواحد، والآن يستطيع أي غر أن يقنع زوجته أنه أعظم دون جوان في القرن العشرين مقابل ثلاثة دولارات.

وهناك 23 طريقة لتقبيل المرأة، كما أن هناك 23 طريقة لتقبيل الرجل، والقبل على أنواع منها قبلة الصباح، وقبلة المساء، والقبلة المزيفة، وقبلة التقدير، ويحصي جراهام منها عشرين نوعا علي الأقل.

وقد رفع جراهام قضية على صحيفة أمريكية لأنها نسبت إلى زوجته حديثا قالت فيه: "إن زوجها بارع في القواعد ولكنه فاشل في التطبيق!"

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

 

اقرأ ايضا || شكرى سرحان: أتمنى لأحفادنا الرفاهية بالبحث العلمى

 

 



الاخبار المرتبطة

 

300 مليون سنة .. الحشرات على مر العصور 300 مليون سنة .. الحشرات على مر العصور الأربعاء، 14 أبريل 2021 07:35 م

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة