اللواء خالد شعيب محافظ مطروح
اللواء خالد شعيب محافظ مطروح


انطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال بمطروح.. الأحد

مدحت نصار

الخميس، 25 فبراير 2021 - 04:02 م

أعلن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح استعداد المحافظة لانطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، بكافة مراكز ومدن المحافظة، والتي تنفذها مديرية الصحة وتستهدف تطعيم الأطفال (من عمر يوم وحتي 5 سنوات)، للأطفال المصريين وغير المصريين المتواجدين على أرض المحافظة بالمجان. ويأتي ذلك ضمن خطة الدولة للحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال فى الفترة من  الأحد 28فبراير وحتى 3 مارس  ولمدة 4 أيام . 

اقرأ أيضا|محافظ مطروح يلتقي وفد الاتحاد المصري للمينى فوتبول بسيوة


وأوضح الدكتور احمد البلتاجي، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، أن عدد الأطفال المستهدفين بالمحافظة ( 122 ألف و 108  طفلا) بعدد 8 ادارات صحية بالمحافظة، بالإضافة إلى جميع الاطفال الوافدين من خارج المحافظة عبر منفذ السلوم البرى والقادمين من المحافظات الاخرى   من خلال 242 فريق تطعيم  ثابت ومتحرك  منها 51 فريق ثابت و193  فريق متحرك يجوب القرى والنجوع  من منزل الى منزل للوصول لكافة الاطفال المستهدفين.


وأكد محافظ مطروح على تقديم كافة التيسيرات والتسهيلات وتذليل كافة العقبات التى تواجه تنفيذ الحملة للوصول لجميع الاطفال المستهدفين بكافة القرى والنجوع النائية بمدن ومراكز المحافظة والحفاظ على مصر خالية من مرض  شلل الأطفال.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة