صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


أغرب أنواع «المساج » في جميع أنحاء العالم | صور

شيرين الكردي

الخميس، 25 فبراير 2021 - 05:16 م

التدليك هو علاج حقيقي بعد يوم شاق من العمل، حيث يعتبر من أهم الوسائل المعنية للعلاج المهدئ للاعصاب وبتخفيف آلام العضلات والتوتر والإجهاد، كما أن له فائدة نفسية مهمة إذ يمنح الشخص شعوراً بالاسترخاء.

وانتشرت مؤخراً جلسات «المساج» سواءً العلاجية أو الاسترخائية، والتي يقدمها خبراء في هذا المجال.

وتسلط «بوابة اخبار اليوم» الضوء عن أغرب أنواع المساج حول العالم، من خلال السطور التالية : 

في العصر الحديث، يشمل التدليك مجموعة واسعة من الإمدادات والمعدات والمرافق. هناك مبادئ علمية وراء كل تقنية مطبقة. عادةً ما يتضمن التدليك حركات سلسة وسائلة، لطيفة أو قاسية تحفز الجسم ، مثل التمدد والضغط والتمسيد على نقاط الضغط، كل هذا يتلخص في منح الناس علاجًا علاجيًا ومنعشًا ومنعشًا عن جدارة.

وتعتبر كل تقنية علاج بالتدليك فريدة من نوعها، بغض النظر عن كونها طريقة قديمة أو جديدة، يمكن أن تبرز كطرق غريبة أو غريبة أو غريبة لشفاء الجسم والحفاظ على التوازن الجسدي والنفسي والعاطفي تحت السيطرة.

 إليك 10 علاجًا بالتدليك:

1- التدليك بثعبانً عملاقً يقوم بتدليك جسمك بالكامل

 

الناس في جنوب شرق آسيا ليسوا غرباء تمامًا عن هذا التدليك المرعب، لكنه يجتذب الجماهير التي تعتقد ببساطة أنه يستحق التجربة. ومع ذلك، بالنسبة لبقيتنا الذين قضوا حياتهم في محاولة الابتعاد عن هذه المخلوقات البرية ، قد يكون تدليك الثعابين هو الشيء الوحيد الذي يجب تجنبه.

2- تدليك الصبار

تشتهر المكسيك بالنباتات المترامية الأطراف المليئة بالصبار، ربما كانت هذه الوفرة من الصبار هي التي دفعتهم إلى اكتشاف الفوائد الصحية للنبات ، وبالتالي إدخال تدليك الصبار، على عكس ما يعتقده معظم الناس ، فإن هذا النوع من التدليك ليس مؤلمًا.

3- تدليك ساطور اللحم:

هي تقنية صينية للعلاج الطبيعي عمرها قرون، ويتضمن هذا الإتجاه ضرب السكين لوجه العميل وجسمه كشكل من أشكال التدليك العلاجي. الفكرة ، وفقًا لقواعد العلاج القديم ، هي أنه عند استخدامها مع تقنية تدليك خاصة ، تساعد السواطير الفولاذية في إزالة السموم من الجسم وتحسين تدفق الدم. 

4- تدليك الفيل

الفيلة من بين ألطف الحيوانات في العالم. هذه المخلوقات ثقيلة الوزن بشكل لا يصدق لكنها يمكن أن تكون معالج تدليك خاص بك. نعم، لقد قرأت ذلك بشكل صحيح. في تايلاند ، حيث توجد الأفيال بكثرة ، يرفع الوحش الجميل قدمه العملاقة ويضعها على الشخص لتدليك لطيف. الفكرة هي أن يضغط وزن قدم الفيل على قدر مناسب من الضغط على الجسم. 

5- تدليك النار في الصين:

 

تريد تدليك النار؟ حرفيًا ، تشتهر الصين بتدليكها الغريب وهذه التقنية بالتأكيد لا بد من تجربتها، تدليك النار يقولون إنهم يشعرون "بالحرارة اللطيفة" التي تطلق أجزاءً من أجسادهم وأنها بالفعل مفيدة في تخفيف التوتر.

6- تدليك الحلزون

 

اتجاه جديد نسبيًا في علاج التجميل والاسترخاء، وهي معروفة بمخاطها الذي يُعتقد أنه يساعد في التخلص من الندبات والتجاعيد والحروق غير المرغوب فيها وغيرها من العلامات القبيحة على الوجه والجسم. 

على هذا النحو ، يتم وضع الحلزون أو حوالي ثلاثة منهم - على وجهه ويسمح له بالانزلاق لأعلى ولأسفل، في حين أن هذا النوع من العلاج أو تدليك الوجه قد ازداد شعبيته في روسيا وأوروبا واليابان والمزيد من البلدان 

7- تدليك حمام الطين:

 

يعتبر حمام الطين شائعًا هذه الأيام حيث يحاول الناس البحث عن طرق لإبقاء أنفسهم مسترخين جسديًا وتجديد شبابهم.

 تعتبر الحرارة العميقة من الطين الحراري الأرضي المستخدم في حمامات الطين الفيتنامية مفيدة للبشرة والجسم، من المعروف أنه يخفف الألم والقلق ويحسن الدورة الدموية بينما يخدم أيضًا أغراض إزالة السموم، وعند الانتهاء من حمام الطين ، غالبًا ما يتم توجيه العملاء إلى غرفة بخار أو ساونا. 

8- تدليك ذغدغة :

 

هل سبق لك أن خضت تجربة تدليك جعلتك تضحك أو تضحك بصوت عالٍ لأنها دغدغة؟ في إسبانيا ، تتمحور تقنية تدليك الدغدغة حول تخفيف التوتر، إنه يلغي الضغط والضرب المعتاد الذي يمكن أن يكون مؤلمًا بسهولة ؛ إنها مجرد أطراف أصابع ناعمة والريش يتأرجح ويلامس الجسم، يتم التدليك في غرفة ذات إضاءة خافتة حيث تلعب الموسيقى الهادئة والزيوت العطرية متعة للأنف. 

 

9- الحجامة الساخنة في الصين :

 

تقليد طبي صيني عمره 3000 عام ، يعتمد الحجامة على المبدأ القديم المتمثل في إزالة الركود أو الاحتقان أو الانسداد من داخل الجسم من أجل إزالة الألم في النهاية، وأن هذه التقنية تحسن بشكل كبير من تدفق الطاقة لدى الشخص وتمكن الجسم من محاربة الأمراض الشائعة.

10- التدليك بمساج السمك : أو مايسمي ب«دكتور فيش»

 

انتشرت في مراكز التجميل النسائية عملية «بديكير الأسماك» أو «دكتور فيش»، وتتضمن تنظيف ومعالجة الجلد الناشف، من خلال وضع القدمين في أحواض بها سمك صغير يأكل فضلات القدمين من جلد ورواسب وخلايا ميتة.

حيث حظيت الخدمة برواج كبير عبر بعض مواقع الإنترنت، ما دفع وزارة الصحة ووقاية المجتمع إلى تحذير المواطنات الراغبات في السفر إلى الخارج من استخدامها، لخطورتها على الصحة والسلامة العامة، ولكونها تنقل الأمراض.

اقرأ أيضا ||هؤلاء الأشخاص ممنوعين من «المساج»

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة