بيكنباور وبن همام
بيكنباور وبن همام


قرار مفاجئ من «الفيفا» بشأن بيكنباور وقضية الرشوة القطرية

عمر البانوبي

الخميس، 25 فبراير 2021 - 07:09 م

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» قرار الغرفة القضائية التابعة للجنة الأخلاقيات بشأن قضية الرشوة الألمانية القطرية الخاصة بملف استضافة وتنظيم ألمانيا لنسخة العام 2006 من بطولة كأس العالم.

وقال بيان الغرفة القضائية، إنه وفقًا لقانون التقادم لا يمكن مقاضاة الأسطورة الألماني فرانز بيكنباور، ورئيس الاتحاد الألماني السابق ثيو زوانتسيجر والأمين العام السابق للاتحاد الألماني هورست آر شميدت بسبب القضية المزعومة حول منح القطري محمد بن همام رشوة عبر إحدى شركاته تقدر بـ 10 مليون فرانك سويسري عام 2002 لاستغلال منصبه في الفيفا ودعم ملف ألمانيا لتنظيم كأس العالم 2006.

وتعرض بن همام، الرئيس السابق للاتحاد الآسيوي، لعقوبة الإيقاف مدى الحياة عن ممارسة أي نشاط كروي في ديسمبر 2012 بسبب قضايا فساد.

وزعمت مجلة "دير شبيجل" الألمانية في وقت سابق أن هذه المدفوعات كان هدفها المساعدة في شراء أصوات لعرض ألمانيا لاستضافة كأس العالم 2006 خلال انتخابات الفيفا عام 2000.

وقال بيكنباور لصحيفة "بيلد" ردًا على هذه القصة، إنه لم تكن هناك أي محاولات لشراء أصوات عام 2000 للحصول على حق استضافة كأس العالم، وهو الأمر الذي أقرته أيضا شركة فريشفيلدس للمحاماة والتي تعمل بتكليف من الاتحاد الألماني، عندما قالت إنها لم تجد أي دليل على شراء أصوات.

وجاء قرار الغرفة القضائية بلجنة الأخلاق بالفيفا اليوم، الخميس، ليغلق الباب أمام التحقيق في القضية من أساسها.

بيكنباور يتجمل ويرفض التعليق على شبهات مونديال روسيا وقطر

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة