صورة من اللقاء
صورة من اللقاء


بمائدة «الحوار للدراسات السياسية»: مصر محور المصالحة الفلسطينية

أيمن عامر

الخميس، 25 فبراير 2021 - 11:58 م

 

نظم مركز الحوار للدراسات السياسية والإعلامية بالتعاون مع الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في مصر  مساء أمس الأربعاء مائدة مستديرة بعنوان "الانتخابات الفلسطينية (2021).. الفرص والتحديات"، شارك فيها بالحضور الدكتور أسامة شعث، الباحث المتخصص في الشأن الفلسطيني، والمستشار باسل طمان الدبلوماسي بإدارة فلسطين بوزارة الخارجية المصرية، وعاطف مغاوري، نائب رئيس حزب التجمع الوطني وعضو مجلس النواب، والدكتورة ميرفت عاطف غزال الباحثة والمحللة السياسية الفلسطينية وعضو باتحاد المرأة الفلسطينية، والدكتورة نعيمة أبو مصطفي، الباحثة والكاتبة الفلسطينية وعضو الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية.

اقرأ أيضًا: فلسطين تجدد رفضها المساس بحصص أغذية «اللاجئين الأشد فقرًا»

وشارك عبر تطبيق زووم عدد من الخبراء والمهتمين بالشأن الفلسطيني كان من أبرزهم، الدكتور بركات الفرا، سفير فلسطين الأسبق لدي مصر، والدكتورة كريمة الحفناوي، الكاتبة والقيادية بالحزب الاشتراكي المصري، ووسام الريس، مسؤول الإعلام وعضو هيئة إدارية بالاتحاد العام للمرأة الفلسطينية.

أكد المتحدثون على أهمية الاستحقاقات الانتخابية الفلسطينية بسبب ما ستشكله من مرحلة تاريخية مهمة في مسيرة القضية الفلسطينية أمام العالم، وفتح أبواب أمام مسارات كانت مغلقة على المستويين السياسي والاقتصادي.

وتطرق الحديث إلي دور مصر في إنجاح الانتخابات ومحورية الدور المصري في إتمام المصالحة الوطنية الفلسطينية، وأن مصر تتعامل مع هذه القضية ليس فقط كوسيط، ولكن كشريكة رئيسية للشعب الفلسطيني وقضيته التي تشكل إحدى ركائز الأمن القومي المصري.

جاءت المائدة في إطار الحوار الوطني الفلسطيني الذي أقيم في القاهرة خلال يومي 8 - 9 فبراير الجارى والذي ناقش قضية الانتخابات وما يتبع ذلك من إجراءات وقضايا مرتبطة بالانتخابات التي من المقرر عقدها على ثلاث مراحل، حيث تجرى الانتخابات التشريعية في 22 مايو المقبل والرئاسية فى 31 يوليو المقبل، على أن تعتبر نتائج انتخابات المجلس التشريعي المرحلة الأولى في تشكيل المجلس الوطني الفلسطيني، ويستكمل المجلس في 31 أغسطس المقبل وفق النظام الأساس لمنظمة التحرير الفلسطينية والتفاهمات الوطنية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة