حجاب "مغناطيسي"
حجاب "مغناطيسي"


حجاب «مغناطيسي».. شرطة لندن تُطلق تجربة نسائية جديدة

ريم الزاهد

الجمعة، 26 فبراير 2021 - 12:12 ص

أعلنت شرطة لندن أنها أطلقت تجربة جديدة لحجاب النساء المسلمات لتشجيعهم للعمل في الشرطة بدون شروط تمنعهم من هذا.

 

وأوضحت السلطات أن غطاء الرأس التجريبي الذي أطلقته يمكن ارتداؤه حتى يكون حجابا، وجرى تصميمه سابقا في نيوزيلندا، حيث جرى تصميم "قلنسوة" الرأس لتكون صالحة للارتداء كحجاب بعد بحث استمر 16 شهرا، ثم جرى الإعلان عن التصميم بشكل رسمي.

 

اقرأ أيضا| طعن رجل حتى الموت غرب العاصمة البريطانية لندن

 

وتم تزويد هذا الحجاب الجديد بأربطة مغناطيسية حتى يكون مناسبا لمن يعملن في الشرطة، بخلاف غطاء القماش الذي قد يزول وينسدل بسرعة.

 

وتقوم طالبة مسلمة في جهاز الشرطة بارتداء الحجاب، في إطار تجريبي، ومن المرتقب أن يجري إطلاقه على نطاق أوسع، في وقت لاحق، لكن هذه الخطوة ليست الأولى من نوعها، ففي وقت سابق، بادرت شرطة منطقتي نورث يورك شاير واسكتلندا إلى الإعلان عن حجاب يمكن ارتداؤه في سلك الشرطة.

 

وتقول شرطة "ليسترشاير" إن هذا الحجاب جرى تصميمه بمواد تدخل في صناعة المنتجات الرياضية حتى يتيح الانسيابية والحركة بسهولة.

 

ويقول يوسف نجدي، وهو عضو في جمعية رجال الشرطة المسلمين بالمنطقة، إن الحجاب كان بمثابة عقبة أمام النساء المسلمات، وبطرح هذا التصميم، يكون العائق قد أزيل من طريقهن.

 

وأضاف أن مسلمات كثيرات في بريطانيا يرغبن في الالتحاق بسلك الشرطة، لكنهم يحجمن عن ذلك، لأنهن يجدن الأمر متعارضا مع إيمانهن.

 

وأشاد بالخطوة التي أقدمت عليها شرطة ليسترشاير، قائل إنها تظهر الحرص على تلبية حاجيات كافة الأفراد في المجتمع.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة