ارشيفية
ارشيفية


مسؤولة تحذر: متطرفون يريدون تفجير مبنى الكونجرس

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 26 فبراير 2021 - 12:25 ص

قالت قائدة شرطة الكونجرس الأمريكي بالوكالة، يوجاناندا بيتمان ،اليوم الخميس، إن السلطات الأمنية تخطط للحفاظ على المستوى المعزز للأمن حول مبنى الكابيتول، حتى ما بعد أول خطاب رسمي للرئيس جو بايدن أمام الكونجرس، لأن المعلومات الاستخباراتية تشير إلى أن المتطرفين قد يخططون لشن هجوم. 

 

وأضافت بيتمان، خلال إدلائها بشهادتها أمام لجنة فرعية في مجلس النواب، حول أحداث العنف الدامية في الكونجرس يوم السادس من يناير، أن السلطات تعلم أن أعضاء مجموعات الميليشيات التي كانت حاضرة في هجوم يناير "عبروا عن رغبتهم بأنهم يريدون تفجير مبنى الكابيتول وقتل أكبر عدد ممكن من الأعضاء، في ارتباط مباشر مع (خطاب) حالة الاتحاد، الذي نعرف أن تاريخه لم يُحدد". 

 

وشددت بيتمان على أن من الحكمة و"بناء على هذه المعلومات، أن تحافظ شرطة الكابيتول على وضعها الأمني المعزز والقوي حتى نعالج هذه الثغرات في المستقبل". 

 

وجاءت تصريحات بيتمان، بعد أن سُئلت عن الحاجة إلى استمرار الإجراءات الأمنية حول مبنى الكابيتول، بما في ذلك السياج الأمني ونشر الحرس الوطني. 

 

وأكدت بيتمان أن المتمردين الذين اقتحموا مبنى الكابيتول، لم يهتموا فقط بمهاجمة أعضاء الكونجرس ورجال الشرطة، بل أرادوا أيضا "توجيه رسالة رمزية إلى الأمة حول المسؤول عن تلك العملية التشريعية". 

 

ومن المتوقع أن يلقي بايدن خطابا في جلسة مشتركة للكونجرس، على غرار خطاب حالة الاتحاد، في وقت ما، بعد تمرير الكونجرس لحزمة الإغاثة المتعلقة بكوفيد-19. 

 

وقالت بيتمان أمام لجنة الاعتمادات الفرعية في مجلس النواب، إن الحديث يدور عن أن شرطة الكابيتول "كانت جاهلة أو متجاهلة للمعلومات الاستخباراتية الحساسة التي أشارت إلى أن هجوما بالحجم الذي شهدناه، سيحدث يوم 6 يناير". 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة