هدافو المصريين في الدوري الأوروبي
هدافو المصريين في الدوري الأوروبي


فيديو | «كوكا» هداف المصريين في الدوري الأوروبي.. القائمة الكاملة

عمر البانوبي

الجمعة، 26 فبراير 2021 - 01:38 ص

سجل أحمد حسن "كوكا"، مهاجم منتخب مصر وأولمبياكوس اليوناني، هدفًا تاريخيًا صعد به فريقه إلى دور الستة عشر لبطولة الدورى الأوروبي على حساب أيندهوفين عملاق الكرة الهولندية.

 

 

وكانت النتيجة تشير إلى تأهل أيندهوفين بأفضلية التسجيل خارج الأرض بعدما خسر في اليونان 2-4 وتقدم على أرضه بملعب فيليبس بهدفين نظيفين، قبل أن يسجل كوكا هدفه القاتل في الدقيقة 88 ليصعد أولمبياكوس.

 

ويواصل كوكا الانفراد بصدارة ترتيب الهدافين المصريين في تاريخ بطولة الدوري الأوروبي بتسجيله الهدف التاسع في مشواره بالبطولة خلال مشاركاته.

 

32 لاعب مصري شاركوا في بطولة الدوري الأوروبي مع أنديتهم وسجلوا 32 هدف منذ الظهور الأول للمصريين في البطولة عبر الثنائي مجدي طلبة وإبراهيم حسن مع باوك ثيسالونيكي اليوناني في نسخة العام 1990 أمام إشبيلية الإسباني.

 

 

ويظل حسام حسن، أسطورة الكرة المصرية، صاحب المشاركة الأبرز بتسجيله 4 أهداف "سوبر هاتريك" في أول مشاركة بالدوري الأوروبي في مرمى سيلتك عملاق الكرة الاسكتلندية عام 1991 بقميص نيوشاتل زاماكس والفوز 5-1 على ملعب "لا مالاديير" في سويسرا.

 

وينفرد إبراهيم حسن، أسطورة الكرة المصرية، بكونه أول مصري يسجل هدفًا في بطولة الدوري الأوروبي بمسماها القديم كأس الاتحاد الأوروبي مع نيوشاتل زاماكس السويسري في مرمى فلوريانا المالطي عام 1991.

 

ويتصدر كوكا هدافي الفراعنة في الدوري الأوروبي وفي رصيده 9 أهداف، ويحل محمد صلاح، نجم مصر وليفربول الإنجليزي في المرتبة الثانية وفي رصيده 5 أهداف، ويأتي حسام حسن، نجم نيوشاتل السويسري السابق، في المرتبة الثالثة ويشاركه فيها محمد النني، نجم أرسنال الإنجليزي، وفي رصيد كل منهما 4 أهداف.

 

وفي المرتبة الرابعة يأتي إبراهيم حسن، نجم نيوشاتل السويسري وباوك اليوناني السابق، ويشاركه فيها عبد الستار صبري، نجم باوك اليوناني وبنقيكا البرتغالي السابق، وفي رصيد كل منهما هدفين.

 

وفي المرتبة الخامسة يأتي هاني رمزي، نجم كايزرسلاوتيرن الألماني السابق، وأحمد حسن، نجم بشكتاش التركي السابق، وحسام غالي، نجم توتنهام الإنجليزي السابق، وحسني عبد ربه، نجم ستراسبورج الفرنسي السابق، ومحمد زيدان، نجم بوروسيا دورتموند الألماني السابق، وعلي غزال، نجم ناسيونال ماديرا البرتغالي السابق، وفي رصيد كل منهم هدف وحيد في الدوري الأوروبي.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة