صورة أرشيفية صورة أرشيفية

«14 تلميذًا باللجنة».. 12 مليون طالب يؤدون امتحانات النقل المجمعة.. غدا

فاتن زكريا الجمعة، 26 فبراير 2021 - 03:05 ص

 أنهت مديريات التربية والتعليم بمختلف المحافظات استعداداتها لانطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول لـ 12 مليون طالب وطالبة في صفوف النقل من الرابع الابتدائي وحتي الثالث الإعدادي، والمقرر لها غدًا السبت، ولمدة يوم واحد في امتحان مجمع أو متعدد التخصصات، وكذا تبدأ الامتحانات الإلكترونية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام غدًا السبت بامتحان مادتي اللغة العربية والأحياء لطلاب أولي ثانوي.


كما انتهت أمس الخميس مختلف الإدارات التعليمية علي مستوي الجمهورية، من إجراءات طباعة الامتحانات وخطط تأمينها وتسليمها للمدارس وفق جداول الامتحانات المحددة من قبل وزارة التربية والتعليم .

اقرأ أيضا| لمن يسأل.. وزير التعليم يوضح مواد «الهوية القومية»


وشددت المديريات التعليمية بمختلف المحافظات علي جميع مسؤولي المطابع السرية بالإدارات التعليمية بضرورة الحفاظ علي سرية الامتحانات والاحتفاظ بمظاريف أسئلة امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل، وكذا نماذج الإجابة لكل صف دراسي، في مظاريف بلاستيكية محكمة الغلق يتم حفظها في دواليب حديدية مغلقة بالشمع الأحمر، وذلك بعد انتهاء عملية الطباعة أمس الخميس .


كما تم التنبيه علي أن يتم توزيع مظاريف امتحان كل صف دراسي علي المدارس صباح كل يوم امتحاني، علي أن يقوم مدير كل مدرسة شخصيا صباح كل يوم امتحاني باستلام مظروف أوراق الأسئلة من المطبعة السرية التابعة للإدارة التعليمية.


في السياق ذاته، قام وكلاء وزارة التعليم بالمحافظات، بعقد اجتماعات مع مديري الإدارات التعليمية لوضع اللمسات الأخيرة لتطبيق الإجراءات الاحترازية الوقائية من جائحة كورونا؛ حيث تم التأكيد علي الالتزام بالتباعد الاجتماعي في مسألة جلوس الطلاب في اللجان، مع تحديد الحد الأقصي لعدد الطلاب في اللجنة بما لا يزيد على 14 طالباً، وأخيراً تم تشديد الإجراءات علي تعقيم وتطهير مقاعد جلوس الطلاب.


وأكد مدير الإدارات التعليمية علي الإدارات المدارسية بإلغاء التناوب بين المعلمين والعاملين في المدارس، مع تنظيم دخول الطلاب للجان الامتحانية لضمان الالتزام، مع منع دخول أى ولي أمر أو تجمعهم أمام أبواب المدارس.

 

 



الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة